“رواق قبة الصخرة” في معرض الكتاب يستقبل أزيد من 40 ألف زائر

3٬631

اختتم رواق وكالة بيت مال القدس الشريف، برمجته الثقافية برسم الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب في الرباط، بالإعلان عن حصيلة المشاركة النوعية التي فاقت 40 ألف زائر من مختلف الفئات العمرية.

وشهد رواق الوكالة تدفقا متواصلا للزوار منذ اليوم الأول لافتتاح المعرض في صورة عكست الاهتمام الذي تحظى به هذه المؤسسة وأنشطتها لدى مختلف الشرائح المغربية.

وإلى جانب موقعه المُميّز على مساحة 90 مترا مربعا ضمن أروقة المؤسسات، تفرَّد جناح الوكالة الذي أطلق عليه اسم “رواق قبة الصخرة المُشرَّفة”، برونق عمارته التي مزجت بين الهندسة المغربية المتميزة والمعمار الفلسطيني الأصيل في تناغم فني وترابط معماري بديع.

وساهمت الشاشة التفاعلية الكبرى و مُحتويات رواق الوكالة الأخرى من صور ومطبوعات ومطويات ومقتنيات ومجسمات توضيحية في إثارة اهتمام زوار الجناح، والتجاوب مع استفساراتهم وتزويدهم بمعلومات ومعطيات حول دور الوكالة وبعض مشاريعها وإنجازاتها.
واستقبل الرواق طيلة مدة المعرض (9 – 19 ماي 2024) جميع فئات الزوار، بما في ذلك ممثلين عن مؤسسات رسمية، وتلاميذ المدارس، وطلاب الجامعات والمعاهد المتخصصة، فضلا عن شخصيات سامية، وباحثين ومهتمين.

وتساهم وزارة الشباب والثقافة والتواصل في دعم مشاركة الوكالة في معارض الكتاب بتخصيص مساحة بالمجان والتكفل بضيوف الوكالة المشاركين في البرمجة الثقافية والفنية للرواق.

وعمل رواق الوكالة على احياء الذكرى 76 للنكبة بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالمغرب، يوم 15 ماي 2024، بحضور تلاميذ من مدارس فلسطينية في القدس.

كما نظمت الوكالة في المعرض ندوة متخصصة عن العمارة الأثرية الفلسطينية بمشاركة مهندسين ومعماريين وخبراء، مغاربة وفلسطينيين، كما أعلنت عن نتائج الدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس” برسم الموسم الدراسي 2023-2024.

error: