الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني تثمن قرار المحكمة الدولية للعدل بوقف العدوان الاسراءلي على غزة و خاصة على رفح .

10٬839

ثمنت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني قرار المحكمة الدولية للعدل بوقف العدوان الاسرائيلي على غزة و خاصة على رفح ، واعتبرت أن مطالبة إسرائيل بفتح معبر رفح لادخال المساعدات الإنسانية الكافية للشعب الفلسطيني المحاصر  قرار تاريخي سيسعى إلى تكتيف الضغط على نتنياهو وعلى حكومته اليمينيةالمتطرفة الرافضة لوقف العدوان الاجرامي المستمر منذ أكتوبر الماضي وماخلفه من الالاف الشهداء والجرحى و الدمار الشامل.

كما يشكل كذلك ضغطا على حلفاء الكيان الصهيوني في المقدمة الولايات المتحدة الأمريكية للكف عن تقديم الدعم العسكري والسياسي والمالي لاسراءيل الامشروط و الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة كما قررته مؤخرا أغلبية الدول في الأمم المتحدة وفي مجلس الأمن..

ان الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ترحب وتثمن عاليا قرار محكمة العدل الدولية التي تامر إسرائيل بالوقف الفوري لعملياتها العسكرية في رفح وان تسمح دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح وتركه مفتوحا باستمرار لذلك . .
وبالرغم من ان هذه المحكمة الدولية للعدل لاتملك إمكانية تطبيق وتفعيل قراراتها وارغام إسرائيل على الالتزام بتلك القرارات الجديدة فإن الضغط سيزيد في عزلة نتنياهو وحكومته الصهيونية في العالم ، فعلى المنتظم الدولي على مجلس الأمن ان يتحرك باستعجال لفرض احترام قرار المحكمة الدولية للعدل من طرف إسرائيل و حلفاءها طبقا للشرعية الدولية والقانون الدولي والانساني

error: