حصيلة قتلى الحرب على غزة ترتفع إلى أزيد من 37296 شهيد وهذه آخر تطورات العدوان الإسرائيلي

5٬719

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة السبت أن حصيلة قتلى الحرب على غزة المستمرة منذ أكثر من ثمانية أشهر، ارتفعت إلى 37296 على الأقل.

وقد جاء في بيان أن 30 شخصا على الأقل قتلوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين في الحرب بلغ 85197 إصابة منذ السابع من أكتوبر.

وفي علاقة بآخر تطورات الحرب على غزة، واصل الجيش الإسرائيلي السبت قصفه المدفعي وغاراته على قطاع غزة حيث أدت الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) منذ أكثر من ثمانية أشهر إلى تأجيج التوتر في الأيام الأخيرة على الحدود اللبنانية وفي البحر الأحمر.

في هذه الأثناء تتلاشى الآمال بتحقيق هدنة بناء على الخطة التي طرحها الرئيس الأميركي جو بايدن قبل أسبوعين، لتباعد المواقف بين الطرفين.

ميدانيا، تستمر عمليات القصف والمعارك بين الجنود الإسرائيليين والمقاتلين الفلسطينيين، حيث أفاد سكان السبت بوقوعها خصوصا في رفح والمنطقة المحيطة بهذه المدينة الكبيرة التي تظهر صور فرانس برس شوارعها مقفرة.

و يشهد القطاع المحاصر أزمة إنسانية عميقة وتهدد المجاعة سكانه البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة والذين شردت الحرب 75% منهم، بحسب الأمم المتحدة.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 8000 طفل دون سن الخامسة يعالجون في غزة من سوء التغذية الحاد، “من بينهم 1600 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد”.

error: