+فيديو+مسرح الكاف يعلن عن إنطلاق فعاليات الدورة الثانية للمسرح الجهوي

عبد الرحيم الراوي

عقدت اللجنة المنظمة لفعاليات الدورة الثانية لمهرجان المسرح الجهوي يوم الأربعاء 13 نونبر بجهة الدار البيضاءـ سطات، لقاء صحفيا تم من خلاله الإعلان عن انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان المسرح الجهوي في الفترة الممتدة ما بين 15 و17 نونبر 2019 تحت شعار “لنتواصل مع المسرح”.

وقد حضر الندوة نخبة من الممثلين والنقاد ووسائل الإعلام، الذين ناقشوا بشكل مستفيض أهمية المهرجان بالنسبة لمدينة الدار البيضاء باعتبارها واحدة من المدن التي كان لها الفضل في إنجاب عدد كبير من المسرحيين الذين برزوا في الساحة الوطنية.

وفي هذا السياق تحدث مدير المهرجان عبد الاله عاجل، بمرارة عن الوضع الذي أل اليه المسرح بمدينة الدار ىاالبيضاء، مذكرا بالعيوب التي تهم الجانب اللوجيستيكي والتقني في العديد من القاعات المسرحية بالمدينة والتي أصبحت تشكل في أغلب المناسبات، عائقا حقيقيا في تقديم عروض مسرحية.

وفي اشارة اتسمت بنوع من العرفان، اعتبر الفنان عاجل أن المهرجان ثمرة جهود يقوم به مسؤولو الجهة من أجل رد الإعتبار إلى المسرح الوطني الذي كان يحظى باحترام كبير في الوطن العربي. 

وحسب برنامج هذه الدورة، سيتم تقديم  ستة عروض مسرحية -داخل المسابقة- بكل من مسرح محمد السادس، ومسرح سيدي بليوط بالدار البيضاء، أمام لجنة تحكيم تتألف من أسماء وطنية معروفة في عالم الركح برئاسة الممثلة المقتدرة نعيمة المشرقي.

كما ستعرف إحدى فقرات المهرجان الجهوي، تكريم إسمين من رواد المسرح المغربي، وهما الفنانين المحبوبين محمد التسولي والممثلة عائشة ماه ماه، فضلا عن برنامج غني ومتنوع، يحمل في طياته ندوات تواصلية بين المبدعين وعموم الجهور والمهتمين، وإقامة معرض للكتاب المسرحي وكذلك توقيع إبداعات متميزة، مع مبدعين كالمخرج المسرحي عبد الواحد عورزي، والمؤلف والباحث الأكاديمي د محمد فرح، والممثل المسرحي والسينمائي، الصديق مكوار.

error: Content is protected !!