توقيف شخصين للاشتباه في علاقتهما بشبكة إجرامية لسرقة السيارات بطنجة

جمال العشيري

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة بناء على معلومات دقيقة توصلت اليها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح يوم أمس ، من توقيف شخصين يتراوح عمرهما ما بين 26 و 34 سنة ، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، ويشتبه في ارتباطهما بشبكة منظمة تنشط في سرقة السيارات.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي، الذي يشكل موضوع ستة مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بتطوان وطنجة والعرائش، للاشتباه في علاقته بقضايا إجرامية تتعلق بسرقة السيارات وتصريفها بعد تغيير معالمها ، ليتم بعدها تحديد هوية أحد شركائه ويتم توقيفه بحي مسنانة بمدينة طنجة.

وأكد البلاغ أن مصالح الأمن الوطني باشرت عمليات التفتيش في هذه القضية للتمكن من الوصول لسيارة كانت موضوع بلاغ بالسرقة بحوزة أحد المشتبه فيهما، وحجز هواتف محمولة ومبالغ مالية يشتبه في كون مصدرها أنشطة إجرامية تم إقترافها سلفا كانت بحوزة المشتبه به .

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت طائلة الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بغية تحديد المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي التابع للشبكة الإجرامية ، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمشتبه بهما .

error: Content is protected !!