جامعة سيدي محمد بن عبد الله ترصد مكافآت مالية للأساتذة نظير كل إنتاج علمي

محمد الحاجي
أعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله، عن رصد مكافئات مالية موجهة لأساتذة الجامعة، نظير كل إنتاج علمي تمكن من حجز مساحة له على صفحات المجلات المصنفة في قاعدة المعطيات العلمية “Scopus” أو “Web of Science”.
وأكدت الجامعة في بلاغ لها، أن قرار الاستفادة من الدعم يتعلق بالمقالات التي تظهر بوضوح انتماء مؤلفيها لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، كما أوضحت أن قيمة قيمة الدعم المالي تترواح بين 3500 درهم و75 ألف درهم حسب تراتبية موقع المجلة في تصنيف المجلات العلمية الذي تعتمده مؤسسة “SCImage” كل سنة.

و أضاف المصدر أن القرار رصد مكافئة مالية تقدر ب75 ألف درهم لمؤلف مقال نشر في مجلتي “Nature” أو “Science”، بينما خص أصنافا أخرى بمكافئات تتراوح بين 9000 و3500 درهم.

وأشار المصدر ذاته أن نسبة 80 في المائة للناشر و20 في المائة لمختبر الانتماء، بينما بالنسبة للإنتاجات العلمية الجماعية يستفيد كل مؤلف من الحصة المتفقة عليها بين المؤلفين والموثقة في محضر موقع يرفق بطلب المكافئة.

وفق البلاغ نفسه فقد جاءت هذه المبادرة بعد قرار بالإجماع لمجلس جامعة محمد بن عبد الله بناء على تفاصيل أعمال لجنة البحث العلمي والتعاون المنعقدة في 20 فبراير الماضي، على أن يسري مفعوله على المقالات العلمية المنشورة انطلاقا من فاتح يناير من السنة الجارية.

error: