إغلاق دور السينما يغير قوانين “غولدن غلوب”..والأوسكار تترقب

قررت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية HFPA إجراء تغييرات على قواعد أهلية الأفلام الخاصة بها لعام 2021، الخاصة بجائزة “غولدن غلوب”.. أو “الكرة الذهبية”، وهي مجموعة الجوائز الأمريكية السنوية للأفلام والتلفزيون، بسبب فيروس كورونا.

وكشفت الجمعية عن أول تغيير وهو التغاضي مؤقتا عن القاعدة القائلة بأنه يجب عرض فيلم لأعضاء الرابطة في منطقة لوس أنجلوس الكبرى لمدة 7 أيام على الأقل تبدأ من 31 دجنبر، لأن دور السينما وغرف العرض مغلقة إلى أجل غير مسمى بسبب أزمة الصحة العالمية، بينما سيتم الاكتفاء بالنظر إلى العناوين التي كان من المقرر إطلاقها في لوس أنجلوس بين 15 مارس و30 أبريل.

وتنص الإرشادات الجديدة على أنه يجب على الموزعين الاتصال بـHFPA، لترتيب تاريخ الفحص للأفلام بما يتلاءم مع قواعد الأهلية للغولدن غلوب، وكذلك إرسال رابط عرض أو نسخة DVD للفيلم حتى يتمكن الأعضاء من مشاهدته في المنزل.

وأكدت الجمعية حسب بيان نشرته “فارايتي” أنها ستواصل تقييم تأثير وباء COVID-19 على الصور المتحركة والتوزيع التلفزيوني والعرض، وهو ما يمكن أن ينعكس على اختلافات مؤقتة أخرى لتلك القواعد حسب ما تراه مناسبا.

من ناحية أخرى، لم تعلن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن أي تغييرات في قواعد الأهلية لجوائز الأوسكار، حيث اكتفت هيئة التصويت الخاصة بها الأسبوع الماضي بإعلان أنهم “في عملية ترقب وتقييم جميع جوانب هذا المشهد غير المؤكد والتغييرات التي قد يلزم إجراؤها”.

ورابطة هوليوود للصحافة الأجنبية هي منظمة تتكون من الصحفيين العاملين في مجال تغطية الصناعة الترفيهية في الولايات المتحدة لصالح جهات وأطراف متنوعة، مثل الصحف والمجلات في أوروبا، آسيا، أستراليا، ووسط وجنوب أمريكا.

error: