بعد حربها على كورونا، الصين تفتح دور السينما وتدعم التذاكر

أعلنت السلطات الصينية أن أكثر من 200 دار سينما في شنغهاي سيعاد فتحها، السبت، بعد نحو شهرين من الإغلاق الإجباري، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن يين شين، المتحدث باسم حكومة بلدية شنغهاي، أكد أن 205 دور عرض ستستأنف عملياتها يوم السبت، في حين ستتم إعادة فتح باقي السينمات وعددها 175 بطريقة منظمة عندما تكون الظروف مناسبة.

ومن أجل تشجيع المشاهدين على ارتياد دور السينما، سيشارك مكتب شنغهاي السينمائي مع مكتب الدعاية في المدينة في برنامج مدته شهر لدعم تذاكر الأفلام، يستمر حتى 26 أبريل 2020.

وكانت شنغهاي أصدرت في السابق أكثر التعليمات الفنية تفصيلا في الصين حتى الآن عن الكيفية التي يجب أن تحافظ بها دور السينما على إجراءات صارمة للوقاية من الفيروسات.

وشملت التعليمات مطالبة المشاهدين بارتداء قناع وإجراء اختبار درجة الحرارة قبل الدخول وإظهار “رمز الصحة”، وهو مؤشر رقمي لحالتهم الصحية يأخذ في الاعتبار ما إذا كانوا قد تعرضوا مؤخرا للفيروس، بالإضافة لبيع تذاكر متباعدة، مع تحديد استراحات كل 20 دقيقة لإتاحة الوقت لإجراءات التطهير، من بين إجراءات أخرى.

error: