وتيرة انتقال عدوى كورونا ترتفع محليا و حالات الشفاء تفوق الوفيات بالمغرب

التازي أنوار

حسب معطيات رسمية لوزارة الصحة، فإن وتيرة انتشار عدوى كوفيد 19 بالمغرب، سجلت ارتفاعا ملحوظا على المستوى المحلي، حيث شكلت نسبة الحالات المحلية 75 بالمئة ما يظهر انتشار الفيروس داخل التراب الوطني، مقابل 25 بالمئة من الحالات الوافدة.

وصرح محمد اليوبي مدير مديرية الاوبئة بوزارة الصحة، اليوم الجمعة 3 أبريل في التصريح اليومي لوزارة الصحة حول الوضعية الوبائية، أن معدل انتشار الدعوى محليا ارتفع بشكل ملحوظ داعيا جميع المواطنين الى الالتزام بقواعد الحجر الصحي واتباع التدابير الوقائية والنظافة سواء داخل البيوت أو عند قضاء الاغراض الضرورية خارج البيت.

وأوضح اليوبي، أن 15 بالمئة من حالات الاصابة المسجلة  في وضعية صعبة أو حرجة، فيما تم استبعاد 3062 حالة بعد إجراء التحليل المخبري.

وتماثلت 26 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد للشفاء ، ليصل العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء الى 56 حالة،  فيما تم تسجيل 3 وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي الى 47 حالة وفاة.

و أعلنت وزارة الصحة انه تم الى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم تسجيل 70حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى761 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المؤكدة، سجل جهة الدار البيضاء سطات أكبر عدد من حالات الإصابة، تليها جهة مراكش-آسفي، ثم الرباط سلا القنيطرة، وجهة فاس مكناس، وهي الجهات الأربع التي تسجل أكبر عدد من الحالات.

error: