سبع مؤسسات وطنية تتفق على جناح مشترك في معرض الكتاب

بمناسبة فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للكتاب والنشر والمقرر تنظيمها بالرباط من 9 إلى 19 ماي 2024 ، اتفقت سبع مؤسسات لحماية الحقوق والحريات والحكامة الجيدة والتنمية البشرية والمستدامة والديمقراطية التشاركية على التواجد معا في جناح مشترك مع إدارة أنشطتها بشكل مستقل.

ومن المنتظر أن يُشارك في هذا الجناح المشترك، المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، مؤسسة وسيط المملكة، مجلس الجالية المغربية بالخارج، الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، مجلس المنافسة، الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها ، واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

ومن خلال خيار الحضور المشترك في الجناح نفسه ترغب الهيئات السبع المذكورة في تعزيز ظهورها، وتعزيز ثقافة المواطنة وتعزيز الحوار مع الزوار. كما تندرج هذه المبادرة في إطار منظور تفعيل الانسجام والتكامل بين مجالات اختصاص مختلف المؤسسات والهيئات المعنية، ممّا من شأنه أن يُتيح لجمهور معرض الكتاب التعرف على الأدوار والمهام الموكلة إلى مُجمّل هذه المؤسسات والتعرف أيضاً على معالم عملها وتقييم أنشطتها.

كما سيتمكن زوار المعرض كذلك من التعرّف على المنشورات التي أصدرتها هذه المؤسسات والهيئات، إضافة إلى تفاعل الجمهور نفسه مع هذا الحضور المؤسساتي في الرواق المشترك، أثناء انعقاد المؤتمرات وغيرها من المبادرات المنتظرة، عبر لقاء مُمَثلي المؤسسات للاطلاع على إنجازاتها في مجالات الحقوق والتنظيم والحكامة الجيدة والتنمية المستدامة والديمقراطية التشاركية.