تفشي جائحة فيروس كورونا داخل بؤرة عائلية بحي شعبي يثير قلق ساكنة مكناس

17٬479

يوسف بلحوجي

في الوقت الذي كانت تستعد فيه الأطر الطبية والتمريضية وكافة المتدخلين في مواجهة جائحة كورونا للإعلان عن التحكم في الوباء بصفة شبه نهائية، ظهرت بؤرة عائلية أفسدت فرحة ساكنة مكناس مع هذه المستجد، وجعلت القلق يعود بعد اتساع باب الأمل للعودة إلى الحياة الطبيعية.

وتم اكتشاف هذه البؤرة المكونة من 6 أشخاص بعدما أثبتت التحاليل المخبرية أن إصابتهم بجائحة فيروس مؤكدة، وذلك بعد مرور أسبوع  على تسجيل 4 حالات تنتمي لنفس العائلة، وقبلهم بأيام لأحد أفرادها الذي نقل إليهم العدوى.

وبخصوص هذه البؤرة فإنها تتكون من أربعة ذكور وحالتين إناث، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و58 سنة، أصغرهم يقطن بمرجان وأكبرهم رفقة أواسطهم المنتمين للجنسين يقطن بحي التقدم ” البرج المشقوق ” .

وأكدت مصادر “أنوار بريس” أن الأربعة المصابين كانوا يتجولون بحرية تامة في الحي قبل اكتشاف حملهم لكورونا، في خرق تام للحجر الصحي الطوعي، لكن ظهور هذه البؤرة سيدفع السلطة المحلية على تشديد المراقبة على الحي وتطويق مكان إقامة العائلة للحيلولة دون مخالطة غيرهم.

وجديدر بالذكر أن لجنة اليقظة والرصد قامت بفحص أزيد من 60 حالة تمخضت عنها 6 حالات إيجابية أي ما يشكل نسبة 10% .

وأفاد مصدر طبي أن الأمر لا يدعو للقلق بقدر ما يقوي عزيمتنا في الضي قدما نحو اكتشاف هذه البؤر في مهدها، خصوصا مع مضاعفة الفحوصات المخبرية التي أضحت تعالج بمستشفى مولاي إسماعيل العسكري في تنسيق تام بين الأطر الطبية المدنية والعسكرية.

error: