تواصل أزمة الحوار الاجتماعي بين “لارام” وربابنة الطائرات.. وإلغاء 4 رحلات اليوم الإثنين

13٬204

ألغت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية عددا من الرحلات الجوية المقررة، اليوم الإثنين 23 يوليوز الجاري، وذلك بعد فشل الحوار الإجتماعي الحوار الاجتماعي بين إدارة شركة “لارام” و ربابنة الطائرات.

ويتعلق الأمر بأربعة رحلات، اثنتان منهما تربط مطار محمد الخامس الدار البيضاء بمطار شارل ديغول بالعاصمة الفرنسية باريس، وهي الرحلات:

AT729, AT786, AT787, AT728

ومع تواصل الخلاف المتصاعد نتيجة تعثر الحوار الاجتماعي بين “لارم” والربابنة، من المنتظر أن تشهد حركة الطيران الجوي بالمطار اضطرابا وتعطيلا للسير العادي للرحلات الجوية للشركة خلال الأيام القادمة، حيث أنه فضلا عن إلغاء 4 رحلات، 16 رحلة أخرى تابعة للشركة مهددة بتغيير في المواعيد، ويتعلق الأمر برحلات وضعتها “لارام” على موقعها الإلكتروني، حيث دعت إلى التأكد والاستفتسار عن موعد انطلاق الطائرات قبل التوجه إلى المطار، بسبب الإرتباك الذي عرفه برنامج سير الرحلات.

وموازاة مع أزمة الحوار الاجتماعي القائمة، أعلنت “لارام” وضعها نظاما لمساعدة المسافرين المتأثرين بإلغاء هذه الرحلات، حيث يمكنهم تأجيل سفرهم إلى حدود 15 غشت المقبل دون دفع أي رسوم إضافية، كما يمكنهم استرداد المبالغ المالية التي دفعوها مقابل تذاكر السفر.

وجدير بالذكر، أنه ألغيت خلال الستة أيام الماضية أكثر من 30 رحلة من وإلى مطار محمد الخامس الدولي، وذلك نتيجة لتأثر برنامج الرحلات بالصراع المتصاعد بين الشركة وربابنتها.

وكانت جمعية الربابنة قد نشرت توضيحا على صفحتها بالفايسبوك يفيد أن عدد الربابنة غير كاف، وأن ظروف الاشتغال غير ملائمة، مشيرة إلى أن الاضطراب في الرحلات لا يرتبط في مجمله بالاضرابات، لتعود بعد ذلك وتسحب التوضيح.

error: