حجز 345 رأس غنم تم تسمينها بالنفايات والمخلفات المنزلية

15٬393

تمكن مكتب السلامة الصحية، مؤخرا، من حجز 345 رأسا يتم تسمينها بالنفايات والمخلفات المنزلية، وذلك في محاولاته التصدي للغش في تسمين أضاحي العيد، الذي أدى العام الماضي إلى انتشار حالات التعفن.

ووفقا لمصادر أمنية، فقد انتقلت عناصر السلامة الصحية إلى حي ضاية نزهة بالخميسات، حيث جرى الاستماع إلى 9 كسابة يمتلكون ضيعات تضم 345 رأسا، أنجز في حقهم محضر معاينة وقعه أفراد اللجنة قبل إحالتهم على المصالح الأمنية.

وجدير بالذكر، أن مكتب السلامة الصحية يضم لجنة مكونة من ممثلي وزارة الداخلية والفلاحة، تعيش أطرها لاسيما مع اقتراب حلول العيد حالة تأهبا واستنفارا في مواجهة حالات غش تسمين أضاحي العيد، التي أدت في العام 2017 إلى انتشار حالات تعفن لحوم الأضاحي.

وفجر العيد العام الماضي فضيحة من العيار الثقيل، على إثر تعفن الأضاحي بعد النحر، لاسيما بعد اضطرار المواطنين إلى رميها في النفايات، ما خلف ردود أفعال غاضبة، اتخذت على إثرها وزارتا الداخلية والفلاحة والصيد البحري، إجراءات صارمة في حق الكسابة المتورطين في تسمين الأضاحي بواسطة فضلات الدجاج، فضلا عن اتخاذها لهذا العام تدابير احتياطية من أجل تجنب كارثة تعفن لحوم أضحية العيد.

error: