هذه دوافع وأسباب وتوقيت إقالة جواد الشامي المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة

16٬737

يوسف بلحوجي

تناقلت وسائل إعلامية خبرا مفاده إقالة جواد الشامي المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس وتم تعويضه بجواد باحجي المدير العام للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية.

الخبر التقطه أصحاب الإثارة وعمموه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لينتشر كالنار في الهشيم، كما سبق أن روجوا خبر زيارة جلالة الملك إلى مكناس خلال المنتصف الثاني من شهر يناير الماضي.

وبعد ربط “أنوار بريس” اتصالاتها المباشرة وغير المباشرة من جواد وجواد بيس أكد الشامي وباحجي أن الخبر عار من الصحة واستغربا ترويجه وتسائلا عن دوافعه وأسبابه وأيضا توقيته، في الوقت الذي صدر بلاغ رسمي ألغى النسخة 15 للملتقى الدولي للفلاحة للسنة الثانية على التوالي بسبب ظروف جائحة كورونا.

وفي ذات السياق لم يستبعد أحد المتتبعين للشأن الحزبي بالمدينة ( فضل عدم ذكر إسمه ) أن ترويج هذا الخبر الزائف والأخبار التافهة الأخرى تعود لممتهني السياسة بالمدينة الذين يوظفون ” أقلام  على قد الحال ” لنشر الإشاعة مضيفا أن هذا الخبر يبين بالملموس دخول هؤلاء معترك الانتخابات مبكرا عبر حرب كلامية لإرباك خصومهم، ليستطرد قائلا ” أعتقد أن هذه الممارسة لن تنطلي هذه المرة على ساكنة مكناس.”  

error: