رواق نقابة الصحافة المغربية بمعرض الكتاب يحتضن حفل توقيع ديوان “بوح صغير”…

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تشارك لاول مرة بالمعرض الدولي الكتاب والنشر...

6٬867

يسرا سراج الدين

احتضن رواق النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالرباط في دورته ال27، حفل توقيع ديوان شعر للصحفية والشاعرة ماجدة آيت لكتاوي بعنوان “بوح صغير”.

ويعد هذا الديوان الشعري أول اعمال الصحفية التي دقت باب الأدب عبر مولودها الادبي مشيرة إلى أنه سيكون فاتحة طريق لإبداعات أخرى.

وقد ضم “بوح صغير” مجموعة من القصائد الشعرية التي اختلفت مواضيعها، إذ تغنت الشاعرة عبرها بالوطن والحب والذات وفق توليفة خاصة جسدت أسلوب كاتبها المميز.

كما عبرت “آيت الكتاوي” عن امتناتها للنقابة الوطنية للصحافة المغربية لاحتضانها حفل منتجها الإبداعي، داعية الصحفيين والصحفيات ممن يمتلكون موهبة الإبداع إلى إطلاق العنان لتلك المَلَكة معتبرة أن الصحفي الذي يحترف صياغة الكلمات والعبارات قادر على تقديم إنتاجات أدبية مميزة.

من جانبه كشف “محمد الطالبي” نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية على أن هذه الأخيرة تنظم ولأول مرة رواقا داخل المعرض الدولي للكتاب والنشر وذلك من أجل التعريف بإنجازات وكتابات الصحفيين والصحفيات والترويج لها، على أن يكون مُستَقبلا فضاء للعروض والنقاشات عبر تناول كافة المواضيع التي تهم الجسم الصحفي.

كما أوضح “الطالبي” على أن هذه المشاركة ماهي إلا تجربة أُولى ستجعل من الدورات القادمة أكثر تنظيما وستفتح الباب أمام عدد أكبر من المشاركين والمشاركات.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الحالية للمعرض الدولي للنشر والكتاب اختارت “الآداب الإفريقية” ضيف شرف، حيث تعد فرصة لتكريس سياسة التعاون، والتقارب بين مختلف الثقافات، وتثمينا للروابط المتينة التي تجمع الثقافة المغربية بثقافة بلدان إفريقيا.

ويشارك بالدورة الـ 27 من معرض الكتاب بالرباط والذي تزامن مع اختيار الرباط عاصمة للثقافتين الإفريقية والإسلامية، أزيد من 700 عارض، يمثلون 55 بلدا من أربع قارات.

 

error: