اعتقال إرهابي خامس في جريمة جز رأس السائحتين بإمليل ب مراكش

المتورطون اختفوا عن الأنظار أربعة أيام قبل التنفيذ، و الأمن يفتش بيت أحد المدانين في اعتداءات البيضاء 2003

13٬153
أنوار بريس : مكتب مراكش

اعتقل عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية مساء الخميس 20 دجنبر الجاري بدوار القايد بمنطقة حربيل على بعد 13 كلم من مراكش، عنصرا خامسا يشتبه في انتمائه للمجموعة المتطرفة التي نفذت عملية قتل السائحتين الاسكندنافيتين بمنطقة إمليل بإقليم الحوز. و حسب المعلومات المتوفرة عن الموضوع بالموقوف في الخمسينات من عمره، و يعمل نجارا، و يقطن في نفس الدوار الذي ينحدر منه المشتبه فيه رشيد. د أحد العناصر الثلاثة الذين اعتقلوا صباح نفس اليوم على متن حافة للركاب قرب المحطة الطرقية بباب دكالة.

و مساء نفس اليوم انتقل عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية رفقة أول موقوف في هذا الملف إلى محل سكنه، بتجزئة تسلطانت بسيدي يوسف بن علي، حيث جرى تفتيشه و حجز عدد من المعدات و الوسائل. و تشير المعلومات التي وفرها مصدر مطلع، إلى أن المعني سبق أن قضى عقوبة حبسية مدتها ثلاث سنوات على ذمة الاعتداءات الإرهابية التي عرفتها مدينة الدار البيضاء سنة 2003. و يعمل كبائع للهواتف المحمولة بممر البرانس بالقرب من الفندق الذي كانت تقيم فيه الضحيتان قبل انتقالهن إلى إمليل.

و ذكر مصدرنا أن هذا الشخص، كان أول من اعتقل في هذا الملف بعد اقتراف الجريمة، و ذلك بعد الاشتباه في أمره من قبل ركاب الطاكسي الذي امتطاه في الخامسة مساء بعد فراره من مكان الحادث، ليتم التبليغ عنه بعد وصوله إلى وجهته و اعتقاله ببيته.

error: