علي الغنبوري يتحدث عن موجة الغلاء وهذا ما قاله عن الحزب والديبلوماسية الموازية

69٬123

أنوار بريس

خص الأستاذ علي الغنبوري، موقع أنوار بريس تيفي بحوار تناول فيه بالتحليل الوضع الاجتماعي الحالي بالمغرب والنقاش السياسي الدائر حول منظومة الأسعار.

عضو المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية كشف عن مجموعة من العناصر المتداخلة والتي تؤكد بالملموس ماقال عنه ” غياب الرؤية الاستراتيجية عند الحكومة ” في مواجهة موجة الغلاء.

علي الغنبوري تناول أيضا النقاش الوطني المفتوح حول مراجعة مدونة الأسرة، معتبرا أنها ورش لايمكن اختزاله في تغيير بعض البنود والفقرات، بل هو ورش مجتمعي للقطع مع الممارسات التي تبخس دور المرأة وحضورها في المجتمع مؤكدا أن الاتحاد الاشتراكي هو الحزب الوحيد الذي لايخشى المواجهة في سبيل إقرار الحقوق الكاملة للنساء.

وتطرق علي الغنبوري ، في محور آخر، إلى الدور الفعال الذي يلعبه حزب الاتحاد الاشتراكي في تفعيل الديبلوماسية الموازية ، بقيادة الأستاذ ادريس لشكر ، الكاتب الأول للحزب، مشيرا إلى أن زيارة الوفد الاتحادي مؤخرا لدول بأمريكا اللاتينية ، برئاسة خولة لشكر عضو المكتب السياسي للحزب ونائبة رئيس الأممية الاشتراكية ، ماهي إلا حلقة ضمن مسلسل تحرك حزبي أكبر في اتجاه الدفاع عن القضية الوطنية الأولى،  وإزالة الغموض الذي تخلفه الجهات المعادية لمصالح المغرب في هذه الدول.

تفاصيل أكثر في الحوار التالي:

 

 

error: