أمسية رمضانية في فن السماع والمديح بتازة

40٬866

أحيت مجموعة “دار السماع”، برئاسة الأستاذ حميد السليماني، أمسية فنية رمضانية نظمتها مؤسسة “دار السماع” بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وقدمت المجموعة خلال هذه الأمسية، المنظمة بمسرح تازة العليا، وصلات فنية متنوعة في مدح الرسول المصطفى عليه السلام، ومقطوعات وألحانا عذبة تفاعل معها الحضور بحرارة.

وتندرج هذه الأمسية، التي حضرها العديد من عشاق فن المديح والسماع، في إطار المحافظة على التراث المغربي الأصيل، وكذا ضمن الأنشطة الرمضانية التي تنظمها المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والتواصل (قطاع الثقافة) بتازة.

و أكد رئيس مجموعة “دار السماع”، حميد السليماني، أن هذه الأمسية الرمضانية تأتي لتسليط الضوء على فن المديح والسماع باعتباره رافدا من روافد التنمية وأحد مكونات الهوية المغربية الأصيلة.

وتابع أن فن المديح والسماع حاضر في الوجدان المغربي والذاكرة المغربية بتجلياته المختلفة.

من جهته، اعتبر المدير الإقليمي للثقافة بتازة، منير الحجوجي، أن تنظيم هذا الحفل الديني الرمضاني يأتي في إطار الجهود الرامية للحفاظ على تراث السماع والمديح، مشيرا إلى أن الجمهور الحاضر استمتع بمجموعة من قصائد مدح خير البرية.

وأضاف أن البرنامج الرمضاني للمديرية الإقليمية سيتواصل بتنظيم أمسية في فن الموشحات الخميس المقبل ستحييها فرقة عيسى أبو مومن.

error: