النسخة الثالثة من مبادرة المرأة في إفريقيا للقادة الشباب

هواوي تؤكد التزامها من جديد لتعزيز قيادة المرأة الأفريقية

64٬176

أعلنت شركة هواوي شمال افريقيا Huawei Northern Africa، بكل اعتزاز، وهي الفاعل الرئيسي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إفريقيا، بعد النجاح الكبير الذي حققته في النسختين السابقتين، عن تجديد شراكتها مع مبادرة نساء في افريقيا (Young Leaders WIA) برنامج القادة الشباب لهذه النسخة الثالثة الواعدة.

وضع برنامج القادة الشباب لمبادرة المرأة في إفريقيا (WIA)، الذي تم إعداده بالشراكة مع دار ديور وشركة هواوي شمال افريقيا وبنك الأعمال لزارد ومكتب التدقيق والمشورة (KPMG)، وكذا طوطال إينرجيز، مسارا طموحا لمرافقة ودعم الإمكانات القوية لقيادة المرأة الإفريقية وإبرازها. وتلتزم مبادرة WIA Young Leaders إلى جانب شركائها، في إطار هذه النسخة الجديدة، بدعم 10 سيدات من القارة الافريقية أو من المغتربات، تتراوح أعمارهن بين 25 و40 عامًا، لمساعدتهن على تطوير أعمالهن وتحسين أثرهن الاجتماعي.

 صرحت السيدة إدموند دجيوكينج (Edmonde DJIOKENG)، مديرة العلاقات العامة في هواوي لمنطقة المجموعة الاقتصادية والنقدية لدول وسط افريقيا بما يلي: “يسعدنا أن ندعم مثل هذه المبادرة التي ستمكن الشابات الأفريقيات من تطوير قيادتهن واكتساب المهارات التي تمكنهن من المشاركة ولعب دور أساسي في تحقيق النمو الاقتصادي للقارة الأفريقية.  نتقاسم، على مستوى هواوي، رؤية إفريقيا مدمجة ومبتكرة. كما أننا على يقين، من خلال العمل لتحقيق الإدماج الرقمي، بأنه ينبغي أن تلعب المرأة دورًا حاسمًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكذلك في مجالي التحول الرقمي والاقتصادي لأفريقيا “.

ستستفيد الفائزات في البرنامج من مسار تدريب شخصي يسمح لهن باكتساب أساسيات القيادة والمهارات المهنية اللازمة لبلوغ أهدافهن وطموحاتهن. وسيرافقهن طول مدة البرنامج موجهون ذوي شهرة، كما وسيستفدن من تجربة غامرة من خلال رحلة عمل منظمة في عاصمة اقتصادية عالمية. وسيتسنى لهن كذلك إمكانية الوصول إلى شبكة مهنية رفيعة المستوى، ستمكنهن من البروز بشكل كبير خلال التظاهرات الدولية.

وتُجسد هذه الشراكة المتجددة إرادة شركة هواوي شمال افريقيا Huawei Northern Africa لتعزيز ريادة الأعمال النسائية والإدماج الرقمي والاقتصادي والاجتماعي للمرأة في إفريقيا، حيث تعتبر الأخيرة ركيزة للنمو الاقتصادي للقارة.

error: