أمن البيضاء ينفي ادعاءات استخدام شاحنات ضخ المياه سببا في وفاة المشجعة الرجاوية نورة

46٬992

يوسف بلحوجي

نفى مصدر بولاية أمن الدار البيضاء، بشكل قاطع، صحة الأخبار والتعليقات المنشورة في بعض الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تدعي بشكل مغلوط بأن الشرطة استخدمت شاحنات لضخ المياه في المكان الذي توفيت فيه نورة الزوبير مشجعة الرجاء البيضاوي بمحيط ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء قبل انطلاق المباراة التي جمعت الرجاء بالأهلي المصري برسم ربع نهاية بطولة إفريقيا.

وأوضح الخبر الذي توصلت به الجريدة أن التسجيلات التي توثق لاستخدام الشاحنات النظامية لضخ المياه كان لمنع اقتحام الملعب من طرف المئات من الأشخاص بالمنطقة السابعة في محيط الملعب، بعيدا عن المنطقة الثالثة التي أصيبت فيها الضحية نورة، ونقلت على إثر ذلك إلى المستشفى.

وشدد ذات المصدر، على أن التحقيق القضائي لا زال متواصلا لتجديد ظروف وملابسات هذه الواقعة الأليمة، مؤكدا أن اللجوء إلى استخدام الشاحنات النظامية فرضته ضرورة المحافظة على الأمن العام، وتأمين الملعب.

كما نفى الخبر كل الإشاعات والأخبار الكاذبة التي تسبق نتائج الأبحاث التمهيدية في هذه القضية، وأن الشرطة القضائية بولاية أمن البيضاء لا زالت تجري أبحاثها في هذه النازلة بعد خضوع جثة الضحية إلى التشريح الطبي.

وجدير بالذكر أن نورة الزبير العاشقة حتى النخاع للرجاء البيضاوي راحت ضحية سوء التنظيم، وفارقت الحياة تحت الأقدام أمام أبواب مركب محمد الخامس، وهي التي رافقت  فريقها إلى القاهرة وتابعت مباراته هناك ضد الأهلي التي انتهت بخسارة 2-0 ، وكانت تمني النفس لرؤية فريقها الغالي يفوز ويتأهل إلى النصف نهائي إلا أن القدر شاء أن تكون نهايتها بمحيط دونور حتى قبل إعطاء انطلاقة اللقاء.

error: