ارتفاع عدد ضحايا الطائفة الدينية المتطرفة إلى 150 قتيلا بكينيا

184٬043

ارتفع عدد الجثث التي تم العثور عليها في إطار التحقيق في مقتل أتباع طائفة دينية متطرفة جوعا بغابة شاكولا بشرق كينيا إلى 150 جثة، بعد أن تمكن المحققون من استخراج 5 جثث جديدة، اليوم الخميس.

وقالت المفوضة الإقليمية لمنطقة الساحل، رودا أونيانشا، في لقاء صحفي، إن عدد الجثث التي تم استخراجها اليوم تعد الحصيلة الأدنى منذ بدء العمليات خلال الشهر الماضي.

وأوضحت المسؤولة الأمنية أنه تم العثور على رجلين في حالة مستقرة ، ليرتفع إجمالي عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم في إطار هذه القضية إلى 72 شخصا، مشيرة إلى أن عدد الأشخاص المفقودين بلغ حوالي 594 شخصا.

ولقي معظم الضحايا حتفهم جوعا استجابة لطلب بول ماكنزي، قس كنيسة “غود نيوز إنترناشيونال تشورتش”، الذي دعا أتباعه إلي الصيام الشديد “للقاء يسوع”.

وبحسب وثيقة قضائية فإن “تقارير عمليات التشريح كشفت عن أعضاء مفقودة ببعض جثث الضحايا التي تم استخراجها حتى الآن”، في إشارة إلى “عملية جد منسقة لتهريب أعضاء بشرية شاركت فيها عدة أطراف”.

وقضت محكمة في مومباسا، أمس الأربعاء، بتمديد اعتقال بول ماكنزي و 17 متهما آخرا، بمن فيهم زوجته، لمدة 30 يوما اعتبارا من 2 ماي، وهو تاريخ مثولهم أمام المحكمة.

وأعلن ممثلو الادعاء أن ماكنزي، المتهم بقتل أكثر من مائة من أتباعه، سيحاكم بتهمة “الإرهاب”.

error: