المجلس الأعلى للتربية والتكوين يشارك في الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

17٬615

في سعيه المتواصل للانفتاح، وإغناء النقاش حول قضايا المنظومة التربوية، يشارك المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، في الدورة الـ 29، للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظَّم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبإشراف من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في الفترة الممتدة من 9 إلى 19 ماي 2024، بالرباط.

وسيشارك المجلس في المعرض، ببرنامج علمي وثقافي، يستضيف من خلاله نخبة من الخبراء والفاعلين والمهتمّين في ميادين ذات صلة بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لتأطير محاضرات وموائد مستديرة، وتعميق النقاش في عدد من المواضيع الراهنة ببلادنا، اقتناعا منه بأهمية التعبئة المجتمعية حول المدرسة المغربية، كرافعة أساسية لإرساء “مدرسة جديدة”، وفقاً لما جاء في الإطار المرجعي للإصلاح (الرؤية الاستراتيجية والقانون-الإطار 51.17).

وسيفتتح المجلس برنامج مشاركته التي تحمل شعار “إرساء المدرسة الجديدة: مسؤولية مشتركة”، بمحاضرة حول “حكامة منظومات التربية والتكوين والبحث العلمي”، يوم الجمعة 10 ماي 2024، بمقر المجلس بالرباط.

وسيحتضن رواق المجلس بالمعرض، سلسلة موائد مستديرة، تُناقش المواضيع التالية: “تعليم أولي قوامه الانصاف والجودة”، و”التكوين المهني: مكمن للمهارات الفردية”، علاوة على “المهننة في التربية والتكوين: مفتاح تحسين أداء الفاعلين التربويين”.

وعلى هامش هذه المشاركة، سينظم المجلس يوما خاصا بالأطفال، سيستضيف من خلاله وفدا من تلاميذ القدس الشريف، وذلك بشراكة مع وكالة بيت مال القدس، إلى جانب تلاميذ من مختلف جهات المملكة، للمشاركة في زيارة جماعية إلى المعرض، والاستفادة من ورشات ثقافية، فنية، وترفيهية بمقر المجلس.

وسيختتم المجلس برنامج مشاركته في الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، بمحاضرة ختامية حول “تحويل منظومات التربية والتكوين: بعض تجارب الإصلاح الناجحة”، وذلك يوم الجمعة 17 ماي 2024، بمقر المجلس.

error: