Xiaomi تتقدم في تصنيف الـ50 شركة الأكثر ابتكارا الصادر عن مجموعة بوسطن للاستشارات

188٬770

ارتفع تصنيف Xiaomi إلى المرتبة 28 في ترتيب “الـ50 شركة الأكثر ابتكارا لسنة 2023” الذي تصدره مجموعة بوسطن للاستشارات (Boston Consulting Group). بذلك تكون Xiaomi  قد اكتسبت درجتين إضافيتين مقارنة مع السنة الماضية. ويؤكد هذا الأداء أكثر من أي وقت مضى القدرة الكبيرة لـ Xiaomi  على جعل الابتكار في مقدمة أولوياتها، وعلى تحويل هذه الاستثمارات إلى نتائج.

خلال الربع الأول من سنة 2023، ارتفعت نفقات Xiaomi  في مجال البحث والتنمية بنسبة 17.7%، مقارنة مع السنة السابقة، لتصل إلى 4.1 مليار رنمينبي. في 31 مارس 2023، بلغ عدد المستخدمين العاملين في قطب البحث والتنمية لدى Xiaomi ما لا يقل عن 16500 مستخدم (أي حوالي 50 % من مجموع مستخدمي الشركة!). في 31 مارس 2023، تمكنت الشركة بفضل قطب البحث والتنمية من امتلاك أزيد من 32000 براءة اختراع حول العالم. في متم السنة الحالية يرتقب أن تناهز استثمارات الشركة في مجال البحث والتنمية 20 مليار رنمينبي.

تراهن الشركة باستمرار على اعتماد آخر التكنولوجيات، وعلى الخصوص الذكاء الاصطناعي. في أبريل الماضي، خصصت Xiaomi رسميا فريقا يضم 1200 من المستخدمين للعمل في مختبرها الخاص بالذكاء الاصطناعي. وتعمل الشركة على توسيع نطاق السيناريوهات الممكنة لاستعمال الذكاء الاصطناعي، وكذلك على تتويج التقدم التكنولوجي واستكشاف مختلف فرص التعاون مع الشركاء من ذوي القيمة المضافة العالية.

يرتكز تصنيف المقاولات الأكثر ابتكارا الذي تصدره مجموعة بوسطن للاستشارات (BCG) على نتائج دراسة ميدانية على الصعيد الدولي تشمل 1000 إطار، مسؤولين على تنمية الابتكار لدى المقاولة التي يعملون لديها. وتم استجواب هاته الأطر خلال الفترة من ديسمبر 2022 إلى يناير 2023. ومكن البحث الميداني الذي قادته مجموعة بوسطن للاستشارات (BCG) من تقييم أداء كل شركة وفقا لأربعة معايير دقيقة : وضوح رؤيتها على المستوى الدولي، الطريقة التي تنظر بها الشركة إلى نظرائها، قدرتها على اقتراح حلول ثورية بالنسبة للقطاع وقدرتها على خلق القيمة.

ونشرت مجموعة بوسطن للاستشارات (BCG) كذلك تقريرها السنوي حول الابتكار. ومن بين الشركات الكبرى الواردة فيه، نجد على الخصوص : Amazon وAlphabet وMicrosoft وSiemens وPfizer وSpaceX وNike وIBM ،etc.

error: