مكناس… أحد المشتبه فيه بسرقة منازل مغاربة المهجر يقع في قبضة الأمن

95٬664

يوسف بلحوجي
أفاد خبر لولاية أمن مكناس أن الشرطة القضائية بالمدينة أوقفت صباح يومه الأربعاء 14 يونيو الجاري، شخصا يبلغ من العمر 42 سنة للاشتباه في تورطه في ملف سرقة منازل تجزئة السمارة بحي الزيتون التي تعود ملكيتها إلى مغاربة المهجر.
وحسب ذات الخبر فإن المشتبه فيه من ذوي السوابق القضائية ويقطن بحي الأطلس ، أقدم على ارتكاب أربع عمليات للسرقة من داخل منازل بمدينة مكناس، وهي الأفعال الإجرامية التي تناولتها بعض وسائل الإعلام من ضمنها “أنوار بريس” كما كانت موضوع شريط فيديو تناولته مواقع التواصل الاجتماعي يتحدث فيها ضحايا هذا الفعل الإجرامي.
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف المشتبه فيه متلبسا بحيازة معدات لتسهيل ارتكاب السرقات، فيما مكنت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن حجز مجموعة من الحواسيب المحمولة والأفرشة والأثاث والمتعلقات الشخصية المتحصلة من هذه الأفعال الإجرامية.
هذا، وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
تجدر الإشارة أن “أنوار بريس” تحدثت إلى الضحايا وكلهم من المغاربة المقيمين بالمهجر حيث نقلت صدمتهم لدى عودتهم إلى أرض الوطن بسرقة جميع محتويات منازلهم من أثاث وأجهزة إلكترو منزلية و حتى مبالغ مالية، وبعد عدم التعاطي مع شكايتهم في المرحلة الأولى خرجوا إلى وسائل الإعلام مطالبين بفك لغز سرقة منازلهم ما جعل المصالح الأمنية بكل أصنافها وتلويناتها تتحرك بالسرعة المصلوبة وتجند عناصرها، لتتمكن من إيقاف المشتبه فيه الذي يخضع للأبحاث القضائية التي ستكشف لا محالة على معاونين محتملين في هذا الملف.

error: