بالصور .. تشييع جنازة مارين أولاند،ضحية جريمة القتل في إمليل وسفيرة المغرب بالنرويج تتقدم المشيعين   

7٬560

شيعت الإثنين 21 يناير جنازة النرويجية مارين أولاند، إحدى السائحتين الاسكندنافيتين اللتين قتلتا في 17 دجنبر الماضي بمنطقة إمليل إقليم الحوز.

مراسيم التشييع التي حضرتها سفيرة المغرب في النرويج، لمياء الراضي بالإضافة إلى وزير الصحة النرويجي بينت هوي، وعائلة وأصدقاء الضحية، فضلا عن العشرات من الطلاب، جاءت بعد أكثر من شهر على جريمة القتل، وتمت في كنيسة « تايم »، بجنوب غرب النرويج.

وخلال هذه المناسبة، أعريت سفيرة المغرب بالنرويج عن تعازي المغاربة جراء هذا «الفعل المشين»، مشيرة إلى أنه « لا يمكن للكلمات أن تخفف من معاناة هائلة ورهيبة لحقت بمارين، أو أن تخفف الألم والحزن عن عائلتها ».

كما قرأت لمياء الراضي مقتطفات من الرسائل التي تم جمعها في المغرب والتي سيتم تضمينها في كتاب وطني للتعازي ويقدم لاحقا لعائلة الضحية.

وجددت الدبلوماسية المغربية دعوة المغرب «  لعالم متحد » وأن « يقف المسلمون والمسيحيون واليهود في صف واحد لمحاربة جميع أشكال التطرف ».

وفي هذا الصدد، ذكرت السفيرة بخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 63 لثورة الملك والشعب، والذي أكد خلاله أن “الإرهابيين باسم الإسلام ليسوا مسلمين، ولا يربطهم بالإسلام إلا الدوافع التي يركبون عليها لتبرير جرائمهم وحماقاتهم. فهم قوم ضالون، مصيرهم جهنم خالدين فيها أبدا ».

وفي رسالة مؤثرة، قالت والدة الضحية إنها “هي وأسرتها يؤكدون أن الشعب المغربي ليس له علاقة بهؤلاء القتلة”؛ مضيفة أن “هؤلاء الإرهابيين اللذين كانوا يريدون فصل النرويجيين والمغاربة فشلوا، لأننا أقوى ولن ننحني”، داعية سفيرة المغرب بالنرويج إلى نقل « رسالة السلام هذه إلى المغاربة ».

error: