إيقاف شقيقين متورطين في بيع مواد كحولية سامة تسببت في وفاة مستهلكيها بمكناس

251٬479

يوسف بلحوجي
أفاد خبر لمصلحة التواصل بولاية أمن مكناس أن عناصر فرقة محاربة العصابات بولاية أمن مكناس أوقفت مساء أمس السبت 23 شتنبر الجاري شقيقين يبلغان من العمر 35 و 26 سنة للاشتباه في تورطهما في حيازة وبيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاه مستهلكيها.
وأضاف الخبر أن مصالح الشرطة بمدينة مكناس كانت قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل وفاة شخص وإصابة آخر بتسمم، جراء استهلاكهما لمادة كحولية يشتبه في كونهما قاما باقتنائها من محل لبيع مواد البناء والعقاقير بحي المصلى.
وبناء عليه، أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف المشتبه فيهما بذات المحل، حيث تمكنت من حجز قنينات تحتوي على مادة الكحول، يشتبه في كونها هي التي تسببت في وفاة الضحية.
هذا وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد العلاقة بين الوفاة المسجلة والمواد الكحولية المتناولة، والتي يجري حاليا إخضاعها للخبرات العلمية والتقنية اللازمة.
وجدير بالذكر أنه سبق لأمن ولاية مكناس أن أوقف في 30 من شهر ماي الماضي شخصين تسببا في وفاة 9 أشخاص وإصابة آخرين بتسمم وذلك باستهلاكهم لمادة كحولية قاموا باقتنائها من محل لبيع المواد الاستهلاكية.

error: