رسميا..جماعة الدار البيضاء تصدر قرارا بمنع تربية وتجوال الدواب وسط المدينة


40٬808

 

أصدرت جماعة الدار البيضاء ، قرارا تنظيميا يتعلق بمنع تجوال أو رعي المواشي والدواب وغيرها من البهائم والحيوانات داخل المجال الحضري للعاصمة الإقتصادية .
وحسب هذا القرار التنظيمي، فإن المنع سيشمل المناطق و الساحات الخضراء وجميع الأماكن المشجرة بالمدينة وكذا الأراضي الفارغة الغير مشيدة والواقعة في شوارع وأزقة المدينة ، بالإضافة إلى الطرق العمومية والأرصفة والحدائق والممرات تحت أو فوق أرضية و كذا في الفضاءات المتواجدة بين التجمعات السكنية.
وأشار القرار إلى أن كل مخالفة سوف تقتضي إجراءات إيداع الحيوانات والدواب والبهائم والعربات المجرورة، التي سيتم ضبطها داخل المجال الحضري، في المستودع البلدي، وأداء الغرامات المالية المترتبة عن هذه المخالفة التي قد يصل مستوى عقوبتها بإحالة المخالفين على المحكمة. ومنعت الجماعة أيضا إقامة حظائر خاصة بالدواب والمواشي وغيرها من الحيوانات داخل المجال الحضري للمدينة باستثناء الأماكن المرخص لها كالأسواق .
كما وقع تحت طائلة المنع امتلاك أو تربية أي حيوان أليف كالقطط والكلاب داخل المجال الحضري لجماعة البيضاء ، مشروطا بالتقيد بالقوانين الجاري بها العمل وبتوفير شروط السلامة الصحية والسكنية العامة ، كما تم منع إقامة محلات لتربية المواشي والحيوانات بالأحياء السكنية بدون الحصول على ترخيص مسبق .

error: