مذكرة تفاهم جديدة وغير مسبوقة تجمع بين مدينة البوغاز ومضيق جبل طارق

تتويج مسار التعاون والتفاهم بين مدينة طنجة ومضيق جبل طارق

64٬552

شهد صالون عمدة مضيق جبل طارق يوم  الجمعة 10 نونبر 2023 , توقيع مذكرة شراكة وتعاون بين مدينة طنجة ومضيق جبل طارق ، في جو احتفالي فخم بحضور شخصيات وازنة بمدينة طنجة يتقدمهم ، عمدة مدينة طنجة ، وشخصيات تمثل مؤسسات مدنية رائدة وقطاعات حيوية اخرى بالمدينة .

حيث وقعت السيدة كارمن غوميز GMD والسيد منير ليموري عمدة مدينة طنجة ، مذكرة التفاهم والتعاون بحضور الوزير المسؤول عن المغرب بجبل طارق ، والأستاذ جون كورتيس MBE JP MP، ووزير الثقافة، الأونرابل C Santos GMD والعديد من الشخصيات الوازنة من مدينة طنجة ومضيق جبل طارق .

وحسب مذكرة التفاهم التي تتوفر جريدة انوار بريس على نسخة منها ، فان هذه الاتفاقية تهدف إلى تأكيد علاقة المودة التي تجمع بين ساكنة كل من طنجة وجبل طارق والحفاظ عليها وتعزيزها من أجل تطوير التفاهم والاحترام المتبادلين بين المدينتين ، ولأجل المضي قدما في عملية تشجيع ودعم المنظمات الشبابية والنسيج الجمعوي والأندية والشركات والمجموعات العاملة بالقطاع المدني والاجتماعي وباقي شرائح المجتمع بغض النظر عن الجنس أو العمر أو الخلفية العرقية أو الدينية .

مع العمل على تعزيز سبل التعاون والتواصل وتبادل الزيارات ، وجعل هذه المبادرة التي تكللت بالنجاح قاطرة لتثمين العلاقات الإنسانية والثقافية ، وإرساء أسس متينة للتفاهم والاحترام والصداقة في المستقبل بين مواطني جبل طارق ومواطني مدينة طنجة بشكل دائم ومستمر .

فيما تأتي هذه المذكرة التي تم توقيعها ، تتويجا لكافة المبادرات السابقة التي تجمع بين المدينتين ، خصوصا وأن العديد من المؤسسات المدنية بمضيق جبل طارق كمؤسسة STRAIT OF GIBRALTAR ASSOCIATION , و GIBRALTAR MOROCCO BUSINESS ASSOCIATION راكمت العديد من النجاحات في علاقتها بمدينة طنجة نظرا لمساهمتها في دعم المؤسسات المدنية بالمدينة ومواكبتها للعديد من الشباب بمدينة طنجة .

جمال العشيري

error: