مياه نهر أم الربيع بخنيفرة تلفظ جثة شخص مجهول

168٬826
  • أحمد بيضي
لفظت مياه نهر أم الربيع، بخنيفرة، بعد زوال يوم الجمعة 1 دجنبر 2023، جثةَ شخص مجهول الهوية، في أواخر عقده السادس أو السابع من العمر، وذلك بعد إشعار السلطات المحلية والأمنية بخبر هذه الجثة التي  لم تكن عليها أية إصابات ظاهرية، حسب بعض المعطيات الأولية في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحريات.
وفور علمها بموضوع الجثة، انتقلت عناصر الشرطة والسلطة المحلية، مرفوقة بعناصر الوقاية المدنية، إلى عين المكان، حيث تم  انتشال الجثة ونقلها صوب مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي، بخنيفرة، في أفق إخضاعها للتشريح الطبي بغاية الوقوف على الظروف المحيطة بالنازلة.
ووفق مصادر متطابقة، باشرت عناصر الأمن تحقيقاتها الأولية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن ملابسات وحيثيات الأمر، وإمكانية تحديد هوية الشخص المجهول، وما إذا كان الهالك موضوع بحث عن متغيب، أو هو من الفئات المشردة، بناء على شكل ملابسه وارتدائه لسروالين.
وحسب المصادر ذاتها، فإن جثة الهالك لم تكن متحللة، ما يفيد بكون الوفاة قد وقعت قبل يوم واحد أو أقل من يوم، إذا لم تكن في اليوم نفسه، وما إن كانت بالتالي ناتجة عن حادث غرق أو حالة تشوبها شائبة، فيما لم يتم التأكد من ما إذا تمكن المحققون من العثور بملابس الهالك على وثيقة قد تساهم في تحديد هويته.
وعلم بعد ذلك، من مصادر مؤكدة، أن الفرقة التقنية للشرطة القضائية عملت على رفع بصمات الهالك وعينة من جثته، لتحليل الحمض النووي، بغاية تحقيق هويته، ذلك قبل نقل الجثة، بأمر من الوكيل العام للملك ببني ملال، صوب المستشفى الجهوي لبني ملال قصد تشريحها لتحديد أسباب الوفاة.
error: