النتائج النهائية لانتخابات مجلس هيئة المحامين بمكناس

1٬491٬477

يوسف بلحوجي

أسدل الستار في وقت متأخر من ليلة الأحد/الإثنين 03 و 04 دجنبر 2023 على انتخابات مجلس هيئة المحامين بمكناس التي انطلقت مرحلتها الأولى يوم الجمعة الفاتح من دجنبر الجاري، وانتهت في اليوم الموالي بانتخاب ذ.شافي عبدالرزاق نقيبا للهيئة خلفا ل ذ.البشيري؛ وأكدت بما لا يدع مجالا للشك في مرحلتها الثانية التي امتدت من التاسعة صباحا إلى غاية السابعة من مساء يوم الأحد التزام التكتل الذي أفرز ذ.شافي عبدالرزاق نقيبا، بل تمكن هذا التكتل من إضافة 16 صوتا إلى رصيده مقارنة مع عدد الأصوات التي حصل عليها خلال انتخابات النقيب الجديد، وذلك بحصول ذ.النقيب حميد الطاهري على 374 صوتا في فئة النقباء، مقابل 315 صوتا التي ذ.النقيب عبدالواحد الأنصاري رئيس جمعية هيآت المحامين بالمغرب، فيما تم تسجيل انسحاب ذ.بنشريفة من السباق في آخر لحظة.
هذا وزادت نتائج انتخابات مجلس الهيئة في فئة ما فوق 20 سنة من تأكيد التزام التكتل الموقع على ميثاق الشرف المساند للنقيب الجديد وذلك بحصد تحالفه المقاعد الستة بتصدر ذ. محمد حاميدي من الرشيدية ترتيبها بحصوله على 377 صوتا متبوعا ب ذ. أحمد طيطاح ب 267 صوتا و ذة.خديجة بلكاس ب 240 صوتا، يليها ذ.صبري الحو ب 207 و ذة. نجية المطهري ب 204 صوتا، فيما حصل ذ.دينار الفحلي من ميدلت على 195 صوتا.
أما فئة ما بين 10 و 20 سنة فجاءت نتائجها على الشكل التالي : ذ.محمد ماليكي 350 صوتا، متبوعا ب ذ.محمد العرف 341 صوتا و ذ.فؤاد فاسي 309 صوتا، ثم ذ. أحمد أنوار ناجي 194 صوتا فيما حصل ذ. سعيد بنسعيد على 176 صوتا و ذ مصطفى العلمي على 168 صوتا.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة المحامين بمكناس هي أول هيئة في المغرب جرت فيها الانتخابات المنتظر إسدال الستار عليها قبل نهاية شهر دجنبر من السنة الجارية، و شهدت نتائجها مفاجاة غير مسبوقة، وأن رياح التغيير هبت عليها حسب وصف أحد المحامين .

error: