زيادة عامة في أجور رجال التعليم و معالجة شاملة للملفات المطلبية

820٬969

انعقدت اليوم الخميس 7 دجنبر 2023؛ و كما كان محددا، الجولة الثانية من الحوار بين النقابات التعليمية الأربع  الأكثر تمثيلية،و الوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع، لاستئناف المفاوضات حول عدد من الملفات التي تهم موظفي التعليم على رأسها النظام الأساسي.

و  أكد الصادق الرغيوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، على التقدم الكبير في لقاء اليوم و تقريب لوجهات النظر في كل الملفات المطلبية التعليمية.

و قال الرغيوي في اتصال ب “أنوار بريس” إن لقاء الجمعة سيكون حاسما و بشر الشغيلية التعليمية بإعلان زيادة عامة في الأجور و الحسم النهائي في الملفات المطلبية لكل الفئات.

و في ذات السياق قال مصطفى بايتاس المتحدث الرسمي باسم الحكومة ،في ندوة صحافية اليوم الخميس، إن الحكومة باشرت لقاءاتها مع النقابات التعليمية ، مضيفا ان هناك اشتغال مكثف للتقدم في مختلف النقط المطروحة و التي تثير تخوفات و تساؤلات رجال و نساء التعليم.

و أكد بايتاس، أن النقاش يسير بشكل مسؤول وجدي ، مبرزا أن الحكومة ستسرع الخطى من اجل التوصل الى اتفاق سريع مع النقابات ، وتحقيق الاهداف و ما يتطلع له موظفي التعليم.

error: