بالفيديو حاخام يهودي أمريكي يخلق الحدث بمكناس

942٬159

يوسف بلحوجي

في زيارة له لمكناس، قادما إليها من أمريكا وبالضبط من نيويورك “موي شهير” حاخام يهودي مباشرة بعد خروجه من محطة القطار الأمير عبدالقادر بعد الساعة الخامسة من يومه الاثنين 18 دجنبر 2023، توقف بجانب الباب الرئيسي للمحطة وأشهر لافتة كتب عليها ” يهودي ليس صهيوني” وتحمل علم دولة فلسطين، وآخر لإسرائيل كتب بجانبه “على دولة إسرائيل أن ترحل state of Israël must go ” ، ثم شرع في تلاوة آيات من التوراة الذي كان بيده.

الجريدة استأذنت الحاخام، فخصها بتصريح حصري قال فيه أنه مدرس ويقوم بأعمال حرة في نيويورك، وأنه جاء في زيارة خاصة لمدينة مكناس، وعن سبب حمله لهذه اللافتة قال أنه يحملها أينما حل وارتحل ومحتواها رسالة للعالم بأن اليهودية ليست هي الصهيونية.
و أوضح ” موي شهير ” أنه ضد دولة إسرائيل التي تقوم بقتل الأبرياء الفلسطينيين، و تدمر منازلهم، و توسع من مستوطناتها، علما ان الأرض ليست لهم، مستشهدا في ذلك بما جاء في الكتاب المقدس ” التوراة ” الذي يقول فيه الرب لليهود ما مفاده ” انتظروا حتى يجد الله لكم مخرجا يمكنكم من العودة إلى الأراضي المقدسة لأنها أرض للفلسطينيين.
وجدير بالذكر أنه وبمجرد ما رفع هذا الحاخام اليهودي اللافتة من أمام الباب الرئيسي لمحطة القطار الأمير عبدالقادر حتى حضرت مختلف التلوينات الأمنية السرية منها والعلنية.
يشار أن مجموعة من الحاخامات اليهود يخرجون في مدينة نيويوروك جنبا إلى جنب مع المنددين بالحرب الهمجية التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين التي راح ضحيتها أزيد من 20 ألف شهيد و 52 ألف جريح و أزيد من 75 صحفي.

error: