عائشة الكرجي تسائل وزير العدل حول المشاكل الإدارية التي تواجه الجالية المغربية بالقنصليات

38٬109

وجهت النائبة البرلمانية عائشة الكرجي، باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى وزير العدل حول المشاكل الإدارية التي يواجهها أفراد الجالية المغربية بالقنصليات المغربية.

وأوضحت النائبة الاتحادية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية أمس الإثنين، أنه بالرغم من جميع المجهودات المبذولة من أجل تأهيل أداء الإدارة المغربية، وتجويد الخدمات التي تقدمها، وهي المجهودات التي كان مضمونها العديد من البرامج والخطط الإصلاحية، إلا أن الواقع يبين أن مسار الإصلاح لا يزال تعترضه مجموعة من المآزق، أهمها المساطر الإدارية المعقدة، التي تؤثر سلبا في منسوب رضا المرتفقين.

وفي هذا الإطار، سجلت النائبة البرلمانية، أن أفراد الجالية المغربية وباعتبارهم مرتفقين أيضا لدى الإدارة المغربية، فهم يواجهون مجموعة من الصعوبات الإدارية بالقنصليات المغربية، كبطء وتعقيد المساطر الإدارية، لا سميا في ما يتعلق بملفات الحالة المدنية.

ودعت النائبة الكرجي، وزير العدل إلى اتخاذ إجراءات عملية، وبتنسيق مع باقي المتدخلين من القطاعات الحكومية، من أجل تجويد الخدمات الإدارية المرتبطة بملفات الحالة المدنية، بالقنصليات المغربية.

error: