” دروب ” إصدار غنائي جديد يجمع بين المطربة صباح زيداني والملحن عبد الله إمهاه

5٬478

أصدرت المطربة صباح زيداني مؤخرا رفقة الأستاذ الملحن عبد الله إمهاه أغنيتهما الجديدة “دروب” على شكل فيديو كليب.
الأغنية من كلمات الشاعر والروائي عبد الغني عارف، وهي جزء من ديوان ” دروب”، ومن توزيع خليل إيسولان و بسام يوسف، وسيتم الإعلان الرسمي عنها من خلال لقاء احتفالي يوم الأربعاء 24 أبريل 2024 بدار شريفة بمراكش الساعة السادسة مساء.
تتحدث كلمات القطعة الغنائية ذات الطابع الفلسفي عن إثبات الذات خلال مسيرة حياتية متشعبة عبر محطات متجددة لا متناهية بين الوصل والبين، و الفرحة والإحباط، والسير والتوقف، والتقدم و التقهقهر… انعطافات الحياة التي تطبع مسار كل فرد لكن بأشكال مختلفة.
و قد حاول الملحن عبد الله إمهاه أن يلبس النص الشعري ألحانا تتساوق و تتماهى مع معانيها الفلسفية و وتبرز المخفي بين كلماتها في قوالب موسيقية تجمع بين أصالة الطرب وخفة اللحن العصري.
أما التوزيع الذي أصبح عنصرا أساسيا في معادلة نجاح الأغنية العصرية فقد توفق الأستاذان خليل إيسولان وبسام أيوب في فتح زوايا سمعية زادت من عمق الأغنية من خلال أسلوب متناغم وتوظيف جيد للآلات الموسيقية وفق متطلبات اللحن.
كل هذا ماكانت لتكتمل الأغنية دونما ترجمة صوتية صادقة من طرف الفنانة الملتزمة صباح زيداني التي نجحت إلى حد بعيد في ترجمة معاني الأغنية بأدائها الأصيل المحيل على الزمن الجميل.
تجدر الإشارة إلى أن أغنية “دروب” التي تم تصويرها على شكل فيديو كليب في قصر السوسن ضواحي مراكش، جاءت لتنضاف إلى سلسلة من الإصدارات للفنانة صباح زيداني كقطعة “دارنا دار السلام” “أمر غريب” “كن لي قليلا” “مشتاقة لك” “عم صلي” “هو ذا ظلي” “مش مجروحة” “لومني”، أما الفنان عبد الله إمهاه فهو الآخر له رصيد غنائي يتمثل في قطعة “ذاكرة” “نور” “نسمة قرب” “الأمين” “طه الأمجد” “دروب” وهو العمل الذي جمع بين الفنانين صباح الزيداني وعبد الله إمهاه.

للإشارة فقد جاء هذا العمل تتويجا للمسار الفني لعبد الله إمهاه طبعته دراسته للموسيقى و حصوله على دبلوم تخصص العود من المعهد الموسيقي شارع باريس بالدار البيضاء و مشاركاته في مهاجانات داخلية و خارجية منها المهرجان الدولي للفنون بالقاهرة، هذا الى جانب مساره الإعلامي المهني و التربوي الذي يشغل في سياقه منصب المدير الإداري للمعهد العالي للصحافة و الإعلام بمراكش.
أما تصوير الأغنية على شكل فيديو كليب فكان توظيفا للصورة بعمقها و بسميائيتها و للأشكال و للأشياء برمزيتها تبيانا لمعاني الأغنية.

error: