الجيش الإسرائيلي يعلن “هدنة تكتيكية” في جنوب قطاع غزة مع استمرار العمليات العسكرية…

2٬681

أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أنه سيلزم “هدنة تكتيكية في الأنشطة العسكرية” يوميا في قسم من جنوب قطاع غزة خلال ساعات محددة من النهار للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني المحاصر والمدمر والذي تهدده المجاعة بعد ثمانية أشهر من الحرب.

وقال الجيش في بيان إن “هدنة تكتيكية محلية في الأنشطة العسكرية لأهداف إنسانية ستطبق من الساعة 8,00 إلى الساعة 19,00 كل يوم وحتى إشعار آخر” انطلاقا من معبر كرم أبو سالم وحتى طريق صلاح الدين ومن ثم شمالا.

وأضاف أنه تم اتخاذ هذا القرار في سياق الجهود “لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة”، إثر محادثات مع الأمم المتحدة ومنظمات أخرى.

غير أن الجيش الإسرائيلي أوضح في بيان لاحق أنه “لا يوجد وقف للأعمال القتالية في جنوب قطاع غزة”، مضيفا أن العمليات العسكرية “في رفح مستمرة”.

وأشار إلى أنه “لم يطرأ أي تغيير على إدخال البضائع إلى قطاع غزة”، موضحا أن “المحور الذي تدخل عبره البضائع سيكون مفتوحا خلال النهار بالتنسيق مع المنظمات الدولية، لنقل المساعدات الإنسانية فقط”.

وتؤكد الأمم المتحدة أن المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، يصعب نقلها وتوزيعها على السكان الذي يفتقرون إلى الماء والغذاء والدواء، بسبب القصف والقتال.

وبينما يحتفل المسلمون في العالم بعيد الأضحي، يعاني الفلسطينيون في غزة نقصا حادا في المواد الأساسية.

error: