تسجيل صوتي للمعتقل “ابا بوزيد” من داخل سجون البوليساريو…

18٬842

يسرا سراج الدين

حصل منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا ب”فورساتين ” ، على تسجيل صوتي حصري من المعتقل الصحراوي “مولاي ابا بوزيد”، الذي يقبع بسجن الذهيبية بدون محاكمة.

وقد توصلت أنوار بريس بالتسجيل الصوتي الذي أعلن من خلاله المعتقل مولاي ابا بوزيد، عن دخوله في إضراب عن الطعام كل من محمود زيدان ومحمد فاضل ابريكة، المعتقلين من طرف جبهة البوليساريو بسبب انتقادهم للقيادة والاوضاع القائمة بالمخيمات وفضح الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان ونهب المساعدات الدولية المقدمة لساكنة المخيمات، لجأت معها قيادة البوليساريو الى اخراص اصواتهم وزجهم في غياهب السجون دون محاكمة او تمتيعهم بابسط الحقوق الدولية المتعارف عليها عند الاعتقال.

وبحسب بلاغ منتدى “فورساتين” فقد سبق أن أعلن المعتقلون الثلاثة عن قيامهم باضراب عن الطعام من اجل اطلاق سراحهم او توجيه تهم واضحة في حقهم، حيث تسبب الاضراب في تدهور صحي لكل من محمود زيدان ومولاي ابا بوزيد، هذا الاخير الذي ساءت حالته وتعرض لالام مبرحة في جانبه الايسر ، فيما حذر طبيب السجن المعتقل محمود زيدان من امكانية اصابته بفشل كلوي في حالة استمراره في الاضراب عن الطعام.

وتجدر الإشارة إلى ان المعتقلين الثلاثة يقبعون في سجون البوليساريو منذ قرابة الشهرين ، في ظروف جد سيئة ومعاملة حاطة من الكرامة، ومماطلة في محاكمتهم، بغية جعلهم عبرة لكل من تسول له نفسه انتقاد الوضع بالمخيمات، او التجرأ على فضح المستور واتهام القيادة التي تعيث فسادا بالمخيمات، بحسب ذات البلاغ.

كما أوضح المصدر أن المنتدى توصل بالتسجيل الصوتي الحصري، الذي يعود للمناضل الصحراوي المعتقل ” مولاي ابا بوزيد ” والذي سجله قبل دخوله في الاضراب عن الطعام، ولم يتمكن من نشره لدواعي امنية، وبهدف الحفاظ على سلامة المناضلين الذين خاطروا بارواحهم، وساعدوا في ايصال صوت المعتقل الصحراوي للرأي العام الوطني والدولي.

التسجيل الصوتي لابا بوزيد يحذر من خلاله من المماطلة في محاكمته ومحاولة تضييع الوقت لتمديد اعتقاله لثلاثة اشهر رغم انتفاء الادلة وعدم كفايتها، وهو اعتبره انتكاها وتعديا على حريته.

وخلص البلاغ إلى أن المنتدى يبارك الخطوات النضالية للمعتقل مولاي ابا بوزيد ورفيقيه، ويدق ناقوس الخطر ويدعوا كافة الهيئات الانسانية والحقوقية للتدخل العاجل لحماية المعتقلين وتمكينهم من العلاج المناسب، والتعامل مع حالاتهم الصحية بما تقتضيه الاعراف والقوانين الدولية، وتنظيم زيارات ميدانية للوقوف على حالاتهم الحرجة، والضغط من اجل اطلاق سراحهم بما تكفله القوانين الدولية.

error: