استعدادات مكثفة وتطمينات للطلبة استعدادا لفتح مراكز الامتحانات التابعة لجامعة القاضي عياض

22٬201

مكتب مراكش: هشام البومسهولي

لازالت مختلف اللجن والفرق المكلفة بتنظيم وتهيئى مراكز الامتحان الخاصة بالدورة الربيعية والتابعة لجامعة القاضي عياض، ” لازالت ” تسابق الزمن من أجل توفير تلك الفضاءات بكل ما يلزم من ظروف مناسبة للاجراء و وفق البرتوكول الصحي الموصى به.
رئاسة الجامعة و في تواصل دائم مع كل مكونات المؤسسة و الرأي العام عملت على اخبار الجميع عبر بلاغات رسمية حول المراكز المفتوحة و تقنية الولوج لها وكذا ترتيبات ظروف الامتحانات. كما انها وفي سابقة وطنية عملت على احداث 17 مركز امتحان تتوفر فيه جميع الظروف و الاحترازات و اللوجستيك عبر ممثلين و فرق من الأساتذة موزعين بمراكش وحتى مدينة الداخلة للوقوف على السير العادي لهذا الاستحقاق.
كما ان رئاسة جامعة القاضي عياض عملت على تأجيل اجتياز الامتحان للطلبة المصابين بكوفيد 19 او المخالطين و طمأنتهم باجتيازه لاحقا بعد شفاءهم . وبذلك تكون روح المواطنة و التضامن والتكافل بصمة افتخار لجامعة القاضي عياض بمراكش.
توزيع مراكز الامتحانات على مختلف روافد وانتماءات الطلبة و كذا بربوع المملكة اكد بالملموس ان العملية ليست بالسهلة وان اختيار انشاء مراكز بمختلف روافد الجامعة جعلت من الطلبة واسرهم في استقرار نفسي و اطمئنان تام بخصوص ظروف الاجراء وتفادي التنقل.
يذكر ان انشاء هاته المراكز بمختلف المدن والجهات تم بشراكة وتعاون تام مع السلطات المحلية من ولاة وعمال مجموعة من الأقاليم وهو ما جعل رئاسة جامعة القاضي وعلى رأسها الدكتور مولاي حسن أحبيض تعبر عن شكرها البالغ لدعم السلطات المحلية لهاته العملية ومساهمتها في انشاء تلك الفضاءات وضمان أمنها ومحيطها حتى تمر في أحسن الظروف.
يذكر ان جامعة القاضي عياض كانت السباقة في اتخاذ قرار انشاء مراكز مختلفة بتوزيع جغرافي يراعي انتماء الطلبة لتفادي التنقل وبالتالي اجراء الامنتحان في مراكز محدثة تابعة لجماعاتهم او أقاليمهم.
للاشارة فالامتحانات الجامعية ستنطلق يوم الاربعاء 9 شتنبر لتستمر وفق جدولة محددة حتى 25 من نفس الشهر.
تنسيق و تنظيم وروح وطنية تطبع مختلف اللجن المنكبة على انجاح هذه الاستحقاقات من مختلف مكونات الجامعة من أساتذة و موظفين و متدخلين وسلطات محلية همهم الوحيد توفير ظروف ملائمة للطلبة في ظل جائحة كوفيد 19 ووفق بروتكول صحي صارم.

error: