انتحار امرأتين بإقليمي شيشاوة والحوز

27٬724

مكتب مراكش: محمد المبارك البومسهولي

في ظرف 24 ساعة انتحرت سيدتان بجهة مراكش آسفي، شابة لم تبلغ بعد عقدها الثالث بإقليم شيشاوة، و عجوز في عقدها الثامن بإقليم الحوز، والمشترك بينهما أنهما تعانيان من مرض نفسي.. وهكذا أفادت مصادر عليمة من إقليم الحوز أن عجوزا تعاني من إضطرابات نفسية،وضعت حدا لحياتها شنقا، صباح أول أمس الإثنين 7شتنبر 2020 داخل حجرة  ببيتها المتواجد بدوار “اكنسو” التابع لجماعة آيت احكيم آيت أزيد بإقليم الحوز.

 هذا وقد تم  نقل جثة المنتحرة إلى مستودع الأموات بآيت أورير قصد إخضاعها للتشريح الطبي، في الوقت الذي فتحت فيه مصالح الدرك الملكي بالتوامة تحقيقا لمعرفة ملابسات الانتحار.

أما بشيشاوة وبالضبط  بدوار “أشن” بجماعة أفلايسن فقد اقدمت سيدة تبلغ من العمر 28 سنة أمس الثلاثاء 8 شتنبر 2020 على الإنتحار شنقا حيث ربطت حبلا حول عنقها بعدما واصلته  بسقف حجرة  في منزل أسرتها، وحسب المعلومات التي توصلت بها “أنوار بريس” من مصادر موثوقة من عين المكان فإن  هذه السيدة  كانت تعاني من مرض الصرع، وكثيرا ما وُجِدت وهي مغمى عليها ..

هذا وقد باشرت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بتمزكدوين تحقيقاتها في هذا الحادث المؤلم بينما تم نقل جثة الهالكة إلى مستودع الأموات بمراكش قصد إخضاعها للتشريح الطبي .

هذان الانتحاران المتقاربان وفي اقليمين متجاورين يعدان من أفقر الأقاليم بالمغرب، ولسيدتين تتشابهان تقريبا فيما تعنيان منه، يطرح الكثير من الأسئلة والتي يجب أن تدرس من طرف علماء الاجتماع والمختصين خصوصا أن عدد المنتحرات والمنتحرين شبابا وشيوخا يتزايد بشكل كبير في السنوات الاخيرة بالمغرب.

error: