اضراب وطني جديد بقطاع التعليم و مسيرات الأقطاب خلال العطلة البينية

122٬390

دعا التنسيق الوطني لقطاع التعليم، نساء ورجال التعليم مزاولين ومتقاعدين، إلى خوض إضراب عام وطني بقطاع التعليم أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة 5 و6 و7 و8 دجنبر الجاري، وتنظيم مسيرات احتجاجية يوم الأربعاء المقبل بثلاثة أقطاب (مراكش، طنجة، فاس). مؤكدا على المزيد من الصمود إلى غاية تحقيق كافة المطالب الفئوية والعامة العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية.

وعبّر التنسيق الوطني، عن إدانته للحلول الترقيعية المقترحة من طرف الوزارة بشأن الدعم التربوي خلال العطلة البينية، وفسح مجال المؤسسات التعليمية لأطراف غريبة على الجسم التعليمي، محملة الوزارة المسؤولية الكاملة في خطوة الدعم اللاقانوني.

وأعلن التنسيق عن رفضه القاطع لمخرجات أي حوار لا يلبي مطالب رجال ونساء التعليم وعبره حوار يوم 30 نونبر 2023، كونه لم يشرك ممثلي المعارك الميدانية وعلى رأسهم التنسيق الوطني لقطاع التعليم، وبالتالي فان مخرجاته لا تعني التنسيق، بحسب البيان.

ودعا البيان، أيضا، الوزارة والحكومة للتراجع عن التوقيفات التعسفية والمحاكمات الصورية التي طالت مجموعة من رجال ونساء التعليم.

وأكد التنسيق، على الاستمرار في درب النضال واستعداده التام لخوض كافة الخطوات النضالية التصعيدية والوحدوية.

وينتظر أن تحسم الحكومة يوم الأربعاء المقبل 6 دجنبر، في إقرار زيادة في أجور رجال ونساء التعليم، بعدما تم إرجاء البت فيها في اجتماع الخميس، بحسب التنسيق النقابي المفاوض ووفق تصريح الوزير شكيب بنموسى عقب اجتماع الخميس الماضي والذي تم الاتفاق فيه على تجميد النظام الأساسي الجيد في أفق تغيير بنوده ومواده حسب المتوافق عليه.

error: