افتتاح قاعة سينمائية جديدة لتعزيز المشهد الثقافي بتارودانت

4٬310

تعزز مؤخرا المشهد الثقافي بتارودانت، بافتتاح قاعة سينمائية جديدة بالمركز الثقافي للمدينة، وذلك في إطار مشروع افتتاح 150 قاعة سينما على الصعيد الوطني، الذي أطلقته وزارة الشباب والثقافة والتواصل.
وبهذه المناسبة، قال المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بتارودانت، شفيق بورقية، إن افتتاح هذه القاعة السينمائية من شأنه تعزيز الأنشطة التي يعرفها المركز الثقافي بالمدينة، مبرزا أن هذه المبادرة تهدف إلى تقريب الشاشة الكبرى من الجمهور الواسع.
وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه على غرار باقي القاعات السينمائية، تم تجهيز هذه القاعة بأحدث التكنولوجيات السينمائية، من طرف الوزارة الوصية بغية تنشيط المراكز الثقافية وتوفير فضاءات ترفيهية جيدة قادرة على تعزيز الصناعة الثقافية، خاصة السينمائية.
وعرف افتتاح القاعة السينمائية، إقبالا كبيرا من طرف عشاق الفن السابع، خاصة مع تحديد أسعار تفضيلية تروم تحفيز جميع فئات المجتمع على الولوج إلى قاعة السينما، لاسيما الطلبة والتلاميذ. وكان وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، ترأس مؤخرا بتامسنا، حفل افتتاح 50 قاعة سينما، في إطار الشطر الأول من مشروع افتتاح 150 قاعة في الجهات الـ 12 للمملكة. ويروم هذا المشروع تعزيز قطاع الصناعة الثقافية والسينمائية، عبر توفير البنيات التحتية الضرورية للفنانين والمنتجين والمخرجين من أجل عرض وترويج أعمالهم السينمائية على المستوى الوطني، بالإضافة إلى إحداث دينامية ثقافية وفنية في مختلف مدن وأقاليم المملكة.
كما تعد هذه المبادرة ثمرة تعاون يندرج في إطار الدينامية التي شهدها المجال الثقافي، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لاسيما في ما يتعلق بالتنمية الاجتماعية والحقوق الثقافية، وكذا إرساء “منظومة جديدة للمنتجين والمخرجين المغاربة” حتى يتمكنوا من عرض إبداعاتهم.

error: