فيديو..الحرب على غزة:الاحتلال يقصف رفح وجباليا،مجاعة وشيكة وتقارير “صادمة” عن الوضع السيء لأطفال القطاع

بلينكن سيزور السعودية ومصر لبحث وقف إطلاق النار

6٬009

في اليوم الـ165 للحرب على قطاع غزة، وتاسع أيام شهر رمضان المبارك، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جوية وقصفا مدفعيا على مناطق متفرقة في القطاع من أبرزها رفح في الجنوب ومخيم جباليا شمالا، مما خلف عشرات الشهداء والجرحى.
ومع تزايد الضغوط والانتقادات الدولية لإسرائيل، حذرت الأمم المتحدة من أن حياة أكثر من مليون شخص من سكان القطاع في خطر. كما حذر برنامج الأغذية العالمي من شبح المجاعة.
وفي مدينة غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي هجومه على مستشفى الشفاء في عملية وصفها بـ”الدقيقة”، أوقعت حتى الآن قتلى وسببت حالات اختناق بين النازحين داخل المستشفى بحسب وزارة الصحة في القطاع..

إنسانيا أصدرت اليونيسف تقريرًا صادمًا عن وضع الأطفال في القطاع، حيث أكدت أن أكثر من 13 ألف طفل لقوا حتفهم بسبب الحرب.

سياسيا، نقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مسؤولين إسرائيليين أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منح وفد التفاوض تفويضا أقل بكثير مما طلبه القادة الأمنيون.
عسكريا اعترف جيش الاحتلال بإصابة 3 عسكريين في قطاع غزة خلال يوم واحد، وبذلك يرتفع عدد جرحى الاحتلال إلى 3082 ضابطا وجنديا منذ اندلاع الحرب.

وفي سياق متصل أعلن متحدث باسم الخارجية الأميركية الثلاثاء أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيزور السعودية ومصر هذا الأسبوع لبحث الجهود المبذولة لضمان التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وزيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقال ماثيو ميلر إن بلينكن سيجري مباحثات مع القادة السعوديين في جدة الأربعاء قبل أن ينتقل إلى القاهرة الخميس للقاء المسؤولين المصريين.

error: