فاس.. الفنانة نبيلة معن تحل ضيفة على “ليالي رمضان”

5٬396

قدمت الفنانة المغربية نبيلة معن، أمس الثلاثاء بفاس، عرضا غنائيا في إطار الدورة الـ18 لتظاهرة “ليالي رمضان” المنظمة بمبادرة من المعهد الفرنسي بالمغرب.
وتميز هذا الحفل المنظم بشراكة مع “مركز كان يا مكان… غدا”، بحضور كبير للجمهور الذي استمتع بالأنغام الموسيقية الجميلة والصوت العذب لهذه الفنانة التي تعتبر من الوجوه البارزة في الساحة الغنائية.
وأخذت نبيلة معن جمهور العاصمة الروحية في سفر فني امتد لحوالي 80 دقيقة، أدت خلاله أجمل الأغاني الطربية من ريبرتوارها الغنائي ك أغنية “حين قالت” و”الغزال فاطمة”، إضافة إلى تقديم مجموعة من الأغاني من ألبومها الذي سيصدر قريبا، والتي تنهل من التراث المغربي الأصيل.
وتروم تظاهرة “ليالي رمضان” التي انطلقت سنة 2007، تسليط الضوء على الموسيقى المغربية والفرنسية، من خلال خلق فضاء ملائم للتبادل الثقافي والفني، ونشر وتعزيز القيم الكونية للتسامح والحوار والاحترام والتعايش التي تميز الموسيقى العالمية.
وفي تصريح إعلامي، عبرت الفنانة نبيلة معن عن سعادتها بلقاء جمهور العاصمة الروحية، وبتفاعله الكبير معها طيلة الحفل، مبرزة أنها قدمت مجموعة من الأغاني المتنوعة وتقاسمت مع الحضور لحظات جميلة.
من جهته، قال المسؤول الثقافي بالمعهد الفرنسي بفاس، ابراهيم زرقاني، في تصريح مماثل، إن هذا الحفل يندرج في إطار تظاهرة “ليالي رمضان” في دورتها ال 18، مبرزا أن الفنانة نبيلة معن تحل للمرة الثانية ضيفة على هذه التظاهرة الثقافية.
يذكر أن تظاهرة ليالي رمضان التي انطلقت في 19 مارس الجاري وتستمر إلى غاية 3 أبريل المقبل، ترفع شعار: “لنعزف معا على وتر واحد”، وستقوم خلالها الفنانة المغربية بجولة فنية في عدد من المدن المغربية (وجدة، تطوان…) التي تحتضن فروع شبكة المعهد الفرنسي بالمغرب.

error: