مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد والبنك الدولي يناقشان سوق الشغل بالمغرب

3٬912

ينظم مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد والبنك الدولي ندوة، غدا الجمعة الجاري بالرباط، لتدارس ومناقشة نتائج وتوصيات السياسات العمومية المنبثقة عن الأبحاث الحديثة حول سوق الشغل بالمغرب.

وذكر المركز والبنك، في بلاغ مشترك، أن الهدف من هذه الندوة، التي ستعقد تحت شعار “التشغيل وسير سوق الشغل بالمغرب”، يتمثل في توضيح هذه الرهانات في ضوء أحدث الأبحاث حول سوق الشغل.

ومن هذا المنطلق، يضيف المصدر ذاته، انخرط مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد والبنك الدولي بنشاط من خلال إجراء بحوث متعمقة حول مختلف جوانب سوق الشغل، مسجلا أن هذا الحدث سيشكل فرصة لتقاسم ودراسة نتائج وتوصيات السياسات العمومية المنبثقة عن البحوث الأكاديمية، والموجهة نحو أحدث السياسات بشأن هذه الإشكاليات.

وخلال هذه التظاهرة، سيتم أولا عرض حصيلة وآفاق حكامة سوق الشغل، ثم سيتطرق المتدخلون والمشاركون إلى العلاقة بين النمو والتشغيل، الحاسمة لفهم ديناميات سوق الشغل بالمغرب وصياغة سياسات عمومية فعالة، ليتناولوا بعدها التحدي المتمثل في التمكين الاقتصادي للنساء.

وستستكشف الورشات الأخرى العلاقة بين التربية والتكوين والتشغيل، وكذا التفكير بشأن سوق الشغل في عصر التحولات، أي التحديات الديموغرافية والتكنولوجية وتلك المتعلقة بالاستدامة.

error: