كورونا تتفشى بين الأطقم الطبية والتمريضية والتقنية بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش

21٬083

مكتب مراكش: محمد المبارك البومسهولي

 أصيب حوالي 53 شخصا من الاطقم الطبية والتمريضية والتقنية  بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش خلال الست وثلاثين ساعة الماضية وقد ضمت عدة مصالح بالمستشفى  كمصلحة الأمراض التعفنية وطب الأطفال والإنعاش وغيرها.

وقالت مصادر طبية لأنوار بريس بأن العدد مؤهل للارتفاع  خصوصا إذا اعتبرنا الاصابات المحتملة في صفوف المخالطين.

هذا وقد أدى الارتفاع الكبير للعدد اليومي من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا على مستوى عمالة مراكش، إلى ضغط كبير على المستشفيات، و خاصة أقسام الإنعاش بسبب ارتفاع عدد الحالات الصعبة. و ساد الارتباك على مستوى تدبير التعامل مع الحالات المصابة حيث أعيد عدد منهم إلى بيوتهم لمواصلة العلاج بها، علما أن الكثير منهم يقطنون بغرفة واحدة يتقاسمونها مع ذويهم في بيت تقطنه أسر أخرى، حيث لا تتوفر شروط العزل، و هو ما يهدد بمفاقمة الوضعية الوبائية. 

و انضافت يوم الأحد 09 غشت  335 إصابة جديدة بفيروس كورونا  إلى الحصيلة الإجمالية بجهة مراكش آسفي حيث ارتفع  العدد التراكمي للحالات المؤكدة منذ ظهور أول إصابة إلى 5193 إصابة. و ارتفع عدد الحالات التي تخضع للعلاج إلى 1633 حالة. ووصل العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس إلى 3472 حالة شفاء بنسبة تبلغ 66,9 بالمائة. في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس بالجهة إلى 88 حالة جديدة

error: