إدانة صاحبا أغنية “شرر كبي أتاي” ب 4 سنوات حبسا نافذا

5٬424

أصدرت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، صباح يوم الإثنين أحكامها بإدانة صاحبا أغنية “شرر كبي أتاي” ب 4 سنوات حبسا نافذا ، سنتين لكل واحد منهما .

وتوبع المتهمان  بـ”تحريض القاصرين دون الثامنة عشرة على الدعارة أو البغاء”، و”التحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية والمشاركة في ذلك”.

وقد دخلت منظمة “ماتقيش ولدي”، في وقت سابق على خط الأغنية التي وصفها الكثيرن بـ”السافلة” و”المبتذلة”و حذّرت في بيانها من إتاحة الإمكانية لوصول الأطفال إلى هذه الفيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي تظهر أغاني لا يراعي أصحابها أخلاقيات الفن والموسيقى وأهدافه، في الوقت الذي يكافح فيه المجتمع ظاهرة اغتصاب الأطفال والقاصرين.

ولقيت أغنية “الراب” المذكورة، التي مزجت في إيقاعها بين موسيقى الراب وإيقاعات التراث الأمازيغي، رواجا كبيرا على موقع “يوتيوب” قبل حجبها في وقت لاحق، كما انتشرت على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقي “إنستغرام” و”تيك توك”، خصوصا بين الشباب.

وكان مؤديا “شر كبي أتاي” قد دافعا، في خرجات لهما عل مواقع التواصل الاجتماعي، عن محتوى الأغنية المذكورة، التي قالا إن عباراتها تم تأويلها بشكل خاطئ، وإنها لا تحرض على اغتصاب القاصرات، بل ترسل رسائل تحذيرية إلى الآباء.

error: