مصنع ” برات آند ويتني” لمحركات الطائرات الأمريكي يفتح فرعا له في الدار البيضاء

44٬096

أعلن مصنع” برات آند ويتني” التابعة لشركة الطيران والدفاع الأمريكية العملاقة “رايثون تيكنولوجي” هذا الأسبوع، على هامش معرض باريس الجوي، عن إنشاء فرع في المغرب لتصنيع محركات لمختلف موديلات الطائرات.

وحسب صحيفة “لا تريبين افريكا” الفرنسية سيمكن فرع المغرب الشركة المصنعة للمحركات في أمريكا الشمالية من تطوير قدرات التوريد المربحة من أجل أن تكون أكثر قدرة على المنافسة وتحسين وجودها التصنيعي على المستوى الدولي.

وقد تم اختيار المغرب لاستضافة المصنع المستقبلي بعد تحليل مقارن عالمي، يشمل النظام البيئي لشركات الطيران من بين أهم الشركات في القارة، والوضع الاقتصادي الموات للأعمال التجارية وتوافر القوى العاملة فيه، فضلا عن العمالة المؤهلة ،مع اثنين من معاهد التدريب لمهن الطيران الموجودة في مدينة الدار البيضاء الكبرى.
وذكرت رئيسة شركة برات آند ويتني فرع كندا، أن المغرب يقدم المغرب ثلاث مزايا، حيث تضمن صناعة الطيران المتنامية في الدار البيضاء مجموعة عمالة عالية التأهيل وبيئة اقتصادية مستقرة ودعمًا من الحكومة المغربية.

و من المنتظر أن أعمال البناء في الوحدة الصناعية ستكون في نهاية العام عام 2025. وبحلول عام 2030، ستوظف وحدة الإنتاج حوالي 200 عامل مؤهل.

ت

error: