ألعاب باريس 2024.. الممثلة ‏اليونانية “ماري مينا” تلعب دور الكاهنة وتوقد شعلة الأولمبياد

71٬901

محمد أشريد

تم إيقاد شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في مدينة أولمبيا القديمة باليونان، صباح يوم أمس 16 أبريل في احتفال تقليدي، إعلانا عن بدء المرحلة الأخيرة من ترتيبات هذه الاستحقاقات القادمة.

استوقدت شعلة الألعاب الأولمبية 2024 باريس التي ستقام بفرنسا انطلاقا من 26 يوليوز الى غاية 11 غشت 2024، ستجوب خلالها عدة مدن قبل وصولها إلى العاصمة الفرنسية باريس التي ستحتضن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

قامت الممثلة ‏اليونانية “ماري مينا”، بإيقاد الشعلة حيث لعبت دور الكاهنة الكبرى، ثم سلمتها إلى عداء التتابع وبطل التجديف الأولمبي “ستيفانوس نتوسكوس”، الذي ركض بها لمسافة قصيرة قبل تسليم الشعلة إلى الفرنسية “لور ماندو” وهي حائزة على ثلاث ميداليات أولمبية في السباحة و ممثلة المدينة المضيفة للألعاب.

خلال هذا الاحتفال عبر رئيس اللجنة الأولمبية “توماس باخ” عن القيم الإنسانية التي ستجسدها هذه التظاهرة العالمية قائلا: “في هذه الأوقات الصعبة التي نعيشها ومع تصاعد الحروب والصراعات، سئم الناس من الكراهية والعدوان والأخبار السلبية التي يتلقوها عبر السوشل ميديا يوميا. نتطلع إلى شيء يجمعنا ويوحدنا ويمنحنا الأمل. الشعلة الأولمبية التي نوقدها اليوم هي رمز هذا الأمل”.

جدير بالذكر أن منظمي أولمبياد باريس فضلوا هذه المرة، وخلافا للدورات السابقة، نقل الشعلة عن ظهر سفينة “بيليم” ذات الثلاث صواري، بدل نقلها في الطائرة إلى المدينة المضيفة للألعاب الأولمبية.

error: