تخليد مرور قرن على إحداث مدرسة الحسن اليوسي بالحاجب ( تصريحات بالفيديو)
محمد أزرور
الإثنين 6 يناير 2020 - 21:46 l عدد الزيارات : 37816
محمد أزرور
فوجيء تلاميذ مدرسة الحسن اليوسي بالحاجب يوم السبت 4 يناير الجاري بخيمة أمازيغية نصبت بداخل ساحة مؤسستهم على غير المعتاد،ليعلم الجميع أنها قاعة ضيوف مدرستهم المدعووين لحضور احتفال تخليد ذكرى مرور قرن على تأسيسها،إذ رأت هذه المدرسة النور على يد الاستعمار الفرنسي بتاريخ 2 يناير 1919 و كان إسمها آنذاك المدرسة الأوروبية بهيأة تدريس وإدارة فرنسية إلى أن استقر اسمها على العلامة الحسن اليوسي تكريما لابن فزاز و تيمننا به.و قد افتتح الحفل على إيقاع أهازيج الأطلس المتوسط تحية للحضور ليشرع في تنفيد برنامج االمناسبة الذي كان غنيا و متنوعا بلحظات تاريخية للمؤسسة و تكريمات لبعض الفعاليات ذات الصلة بالمؤسسة .و الجذير بالذكر أن هذه اللإلتفاتة الغير المسبوقة قد أشرف عليها المدير الإقليمي للتعليم بالحاجب بمعية باشا المدينة و عدة فعاليات ،خاصة منها بعض قدماء المدرسة الذين جاؤوا من مختلف المناطق بما في ذلك خارج الوطن .
تعليقات
0