بالفيديو: انفجار مهول بمستودع ذخيرة في الأردن..

10٬437

أعلنت السلطات الأردنية أن انفجارا وقع فجر الجمعة 11 شتنبر، في مستودع للذخيرة شرقي مدينة الزرقاء (25 كلم شرق العاصمة عمان)، من دون أن يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.

وبحسب بيان القوات المسلحة الأردنية فإن الانفجار الذي كان نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، لم يسفر عن سقوط  قتلى أو جرحى، مشيرا إلى أن “انفجارا وقع فجر اليوم الجمعة في إحدى مستودعات ذخائر الهاون القديمة قيد التفكيك في منطقة الطافح القريبة من مدينة الزرقاء…”.

وقد سبق لوزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أن أوضح في وقت سابق أن “التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات”، مضيفا “انفجارا وقع في الساعات الأولى من فجر الجمعة بمستودع يحتوي على قنابل “مورترز” غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة – الجيش العربي، يقع شرق مدينة الزرقاء”.

وتضم محافظة الزرقاء التي يقطنها نحو 1,5 مليون أردني عددا من معسكرات ومستودعات الجيش الأردني، حيث فرضت السلطات طوقا أمنيا حول المنطقة القريبة من موقع الانفجار وأغلقت جميع الطرق المؤدية إليها.

كما أعلنت السلطات أن فرق الدفاع المدني والجيش سيطرت على الموقف وأخمدت الحريق الذي خلفه الانفجار، مؤكدة عدم وقوع أي إصابات.

error: