الطوغو .. قمة الصناعة المالية بإفريقيا يومي 15 و 16 نونبر المقبل بلومي

38٬311

تنعقد يومي 15 و 16 نونبر المقبل بلومي بالطوغو، دورة 2023 من قمة الصناعة المالية بإفريقيا، وذلك بمشاركة أزيد من ألف من قادة الصناعة المالية والمسؤولين السياسيين والهيئات التنظيمية.

وتعتبر قمة الصناعة المالية بإفريقيا، التي تأسست في سنة 2021 من قبل مجموعة “جون افريك” الإعلامية، بدعم من مؤسسة التمويل الدولية، مشابهة لمنتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا، المنصة الرائدة للقطاع الخاص الإفريقي.

وذكر بلاغ للمنظمين أنه “في الوقت الذي تواجه فيه القارة أزمة ائتمان عالمية وارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ في التمويل الدولي، فإن هذا الاجتماع سيشكل لقاء هاما لمعالجة وإعادة تشكيل المستقبل المالي لإفريقيا”، مشيرا إلى أن هذا الحدث سيسلط الضوء على الحاجة الملحة لافريقيا لإحداث صناعة مالية قوية ومرنة ومستقلة.

وأكد المصدر ذاته أن هذه القمة تهدف إلى التغلب على هذه التحديات واستغلال الفرص، من خلال التركيز على أربعة مجالات أساسية تهم جلب الاستثمارات المؤسساتية الإفريقية إلى أسواق رأس المال المحلية، وضمان حرية تدفق رؤوس الأموال والتوافق التنظيمي، وتعزيز المواهب الأساسية للتحول الرقمي، وإطلاق العنان للابتكار في مجالات مثل التمويل المناخي والترميز.

وبحسب المنظمين، فإن هذه القمة ستعرف تنظيم نقاشات معمقة حول مجموعة من المواضيع، مثل إدارة مخاطر صرف العملات، وترميز الأصول الإفريقية، والإصلاح الاقتصادي العالمي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على القطاع المالي.

وأضافوا أن مختلف الندوات واللقاءات ستتطرق إلى عدد من المواضيع الهامة، مع تقديم العديد من وجهات النظر والاستراتيجيات الرامية إلى مواجهة التحديات.

error: